بسم الله الرحمن الرحيم
الدرجه الاولى:
هو ترك مايشتبه على العبد،هل هو حلال ام حرام؟
فالشبهات برزخ بين الحلال والحرام،وقد جعل الله عز وجل بين طكل متباينتين برزخا،
كما جعل الموت وما بعده برزخا بين الدنيا والاخره،
وجعل المعاصى برزخا بين الايمان والكفر ،
وجعل الاعراف برزخا بين الجنه والنار،
(ولا يكون ترك اى مشتبه -الا بعد ترك الحرام)
الدرجه الثانيه :
الزهد فى الفضول ،مايفضل عن قدر الحاجه،فيزهد فيما وراء زلك،
اغتناما لتفرغه لعماره وقته ،وعماره الوقت :الاشتغال فى جميع انائه بما يقرب الى الله ،او يعين على زلك،
الدرجه الثالثه
الزهد فى الزهد ،اى:حقاره مازهد فيه ، فان من امتلا قلبه بمحبه الله وتعظيمه،
لايرى ان ماتركه لاجله من الدنيا لا يستحق ان يجعل قربانا ،
لان الدنيا بحزافيرها لاتساوى عند الله جناخ بعوضه،
الدرجه الاولى:
هو ترك مايشتبه على العبد،هل هو حلال ام حرام؟
فالشبهات برزخ بين الحلال والحرام،وقد جعل الله عز وجل بين طكل متباينتين برزخا،
كما جعل الموت وما بعده برزخا بين الدنيا والاخره،
وجعل المعاصى برزخا بين الايمان والكفر ،
وجعل الاعراف برزخا بين الجنه والنار،
(ولا يكون ترك اى مشتبه -الا بعد ترك الحرام)
الدرجه الثانيه :
الزهد فى الفضول ،مايفضل عن قدر الحاجه،فيزهد فيما وراء زلك،
اغتناما لتفرغه لعماره وقته ،وعماره الوقت :الاشتغال فى جميع انائه بما يقرب الى الله ،او يعين على زلك،
الدرجه الثالثه
الزهد فى الزهد ،اى:حقاره مازهد فيه ، فان من امتلا قلبه بمحبه الله وتعظيمه،
لايرى ان ماتركه لاجله من الدنيا لا يستحق ان يجعل قربانا ،
لان الدنيا بحزافيرها لاتساوى عند الله جناخ بعوضه،