ممـلكـــة ميـــرون

هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية 32175b77914d249ceca6f7052b89c9fc

ادارة مملكة ميرون
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اوقات مفيدة
وتفتح لكم قلبها وابوابها
فاهلا بكم في رحاب مملكتنا
ايها الزائر الكريم لو احببت النضمام لمملكتنا؟
التسجيل من هنا
وان كنت متصفحا فاهلا بك في رحاب منتدانا

ادارة مملكة ميرون

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ممـلكـــة ميـــرون

هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية 32175b77914d249ceca6f7052b89c9fc

ادارة مملكة ميرون
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اوقات مفيدة
وتفتح لكم قلبها وابوابها
فاهلا بكم في رحاب مملكتنا
ايها الزائر الكريم لو احببت النضمام لمملكتنا؟
التسجيل من هنا
وان كنت متصفحا فاهلا بك في رحاب منتدانا

ادارة مملكة ميرون

ممـلكـــة ميـــرون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


,,,منتديات,,,اسلامية,,,اجتماعية,,,ثقافية,,,ادبية,,,تاريخية,,,تقنية,,, عامة,,,هادفة ,,,


    هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية

    ARMY-PALESTINE
    ARMY-PALESTINE
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    ذكر المزاج : سنموت واقفين ولن نركع

    هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية Empty هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية

    مُساهمة من طرف ARMY-PALESTINE الجمعة فبراير 19, 2010 12:27 pm


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    فيما يلي مقالان جديران بالقراءة , لكاتبين عراقيين . و رغم اختلافنا مع بعض طروحات المحللين الا أن تحليلهما مهم جدا, لفهم المؤامرة الخطيرة التي تقوم بها ايران و ابنها المدلل حزب الله بمعونة سوريا . هذه الشرذمة التي سحرت العالم الاسلامي , بنخبته و عامته . وانني بهذه المناسبة أعتبر شهيد الامة و الملهم الموهوب الزرقاوي رحمات الله عليه , أعتبره قاهر الرافضة في هذا العصر و أجرأ و أول من عرى الرافضة و ترجم حقيقة أقوال الوهابية الصادقة , و ليست وهابية أحبار أل سلول , التي يشد ولي أمرهم على يد أحمدي نجاد خنوعا و ذلا , هذا النجس الذي تجرأ و تحدى دول مجلس التعاون الخليجي في عقر دارهم , بأن الخليج فارسي.




    هناك بعض النقاط الجديرة بالاخذ بعين الاعتبار قبل القراءة


    - كان حافظ الاسد قد اعلن سقوط القنيطرة قبل سقوطها.
    - وهو نفس البعث الاستسلامي الذي قبل بالقرارين 242 و338 والذين يعترفان بالعدو الصهيوني.
    - البعث السوري ذاته الذي دخل لبنان بالتنسيق مع الامريكان وبضوئهم الاخر لانقاذ القوى الانعزالية اللبنانية بعد ان حققت القوى الوطنية اللبنانية انتصاراتها وهو ذابح الفلسطينيين في تل الزعتر وبرج البراجنة.
    - البعث السوري هو الذي هرول باتجاه اكثر الانظمة ارتباطا بالماسونية وهو نظام الملالي وتحالف معه في كل ما يسيء ويؤذي العراق.
    - فهذا البعث الماسوني في سوريا هو بعث مؤمن بالنسبة للماسونية الخمينية اما بعث صدام فهو بعث كافر.
    - اما اصطفاف سوريا ضد اهل العراق مع العدو الايراني وطعن جيش العراق من الخلف وتقديم كل اشكال الدعم العسكري واللوجستي والاقتصادي فهذا الاصطفاف والتحالف كان الشمس التي انارت الطريق لكل المخدوعين بهذا البعث الذي حاول تجيير حركة التحرر العربي باسم صمود سوريا التي لم تصمد.
    - هذا البعث الماسوني هو نفسه الذي وجه ضربة مؤذية للجهد العسكري العراقي ولصمود جيشه هي الاخطر عندما اوقف تصدير النفط عبر ميناء بانياس في وقت كانت الصهيونية تمد نظام الملالي بكل اسباب القوة ومكنته من نحقيق نجاحات على الارض وكان جيش العراق يمر في اصعب لحظات المواجهة
    - انه نفس البعث الماسوني العروبي الذي احتضن كل الخونة الذين جاؤوا على ظهر الدبابات الامريكية وخلفها من جماعات الطرزان التي اعادت تنظيم نفسها فبي الاراضي السورية وحزب الدعوة وجماعة الحكيم والشيوعيين وكل سقط المتاع.
    - وهو نفس البعث الذي ظل جلال الطالباني يستخدم جوازه للمرور الى اسرائيل الى ما قبل شهور.
    - بل وهذا هو نفسه البعث الذي شارك عسكريا في العدوان الثلاثيني ضد شعب العراق وجيشه
    - هذا البعث الماسوني هو الذي تامر بشكل فعال وقدم المعلومات لغزو العراق وهو الذي وفر للخونة المكان الامن وحول سوريا الان الى ساحة للايرانيين وعملائهم.
    - اما بعد الاحتلال فسجل هذا البعث اسود في استقبال الخونة والتسويق لهم وفتح مقرات ومكاتب لهم وتقديم كل اشكال الدعم لحكومتهم العميلة وهونفسه البعث الذي صرح امينه العام بشار الاسد ان سوريا تطالب بتسليم 150 من اقطاب النظام السابق لمحاكمتهم في سوريا







    عدل سابقا من قبل ARMY-PALESTINE في السبت فبراير 20, 2010 9:30 am عدل 1 مرات
    ARMY-PALESTINE
    ARMY-PALESTINE
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    ذكر المزاج : سنموت واقفين ولن نركع

    هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية Empty رد: هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية

    مُساهمة من طرف ARMY-PALESTINE الجمعة فبراير 19, 2010 12:32 pm

    المقال الاول :

    هل هناك بعث ماسوني واخر غير ماسوني

    الدكتور ال مشعل الخزرجي
    عن موقع الكادر

    اثار الاخ العزيز الدكتور نوري المرادي في مقالاته المعنونة البعث كما افهمه مسألة الماسونية وتأثيرها علىالحركات القومية والانسانية التي ظهرت في نهاية القرن التاسع ومطلع القرن العشرين ولا اريد ان ادخل في تحليل لما ذهب اليه الاخ الدكتور المرادي لاني ما فهمت منه ومن مقالاته ان العلاقة ليست علاقة فنية بل ان الصيغة الحديدية والتنظيمية هي المقصودة ولكن انا اعيد طرح السؤال التالي
    هل هناك علاقة فنية وصلة وارتباط بين حزب البعث والماسونية
    الجواب نعم وقطعا ولكن دعونا نكتشف هذه العلاقة
    انا ابن التجربة البعثية بحلوها ومرها بانتصاراتها الباهرة وانجازاتها العظيمة وباخفاقاتها المفهومة وغير المفهومة وانا رغم عدم حصولي على عضوية حزب البعث الا انني من اكثر المحبين والحريصين على عراقة واصالة هذا الحزب وهذه المساهمة هي بعض مما اتوخاه في خدمة قضية النضال القومي الذي يشكل البعث احد اهم اركانه ولكن من هذا البعث الذي اعنيه فانا اعرف بعثا واحدا هو البعث الذي ربانا عليع القائد صدام حسين عليه السلام واذا سميت الطرف الاخر بعثا فهذا من باب المماحكة الكلامية ولكون القاري يفهم او يتظلب فهمه قولي هذا
    ولكن كيف ابتدأت علاقة البعث بالماسونية
    كان من شروط الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لتحقيق الوحدة بين العراق وسوريا هو حل حزب البعث وهذا المطلب يؤشر مخاوف وعدم ثقة ولكن لا اريد الدخول في تفاصيل حل البعث الذي قبلته قيادة البعث يومها رغم انه كان قرارا خاطئا ولكنه كان دليل ايمان عميق لمفهوم الوحدة ولقضية النضال القومي العربي وخلال فترة الوحدة استمر بعض البعثيين العسكريين وفي المقدمة صلاح جديد ونور الدين الاتاسي وحافظ اسد بالعمل بشكل سري وبعد حصول جريمة الانفصال عاد الحزب الى نشاطه وعادت معه هذه اللجنة العسكرية والتي استمرت بالتنسيق ثم شاركت في ثورة 8 اذار 1963 التي اطاحت بالانفصاليين ولكن ما لبثت هذه اللجنة ان قامت بضرب الحزب وشقه افقيا وعموديا وتنحية امين الحافظ وذلك بانقلاب 23 شباط عام 1966 ونصبت نفسها الممثل الشرعي للبعث وطردت القيادة القومية وعلى رأسها الاستاذ عفلق رحمه الله ثم ما لبث حافظ اسد ان استعجل الامر بحركتة التصحيحية عام 1970 واطاح بالاتاسي وجديد والقاهم في السجن و القصة معروفة ولا اريد في الدخول في الصراع بين الثلاثة ولكن من وجهة نظري ان الماسونية كعلاقة فنية وتنسيق دخلت البعث من خلال اللجنة العسكرية ورغم ان صلاح جديد والاتاسي قد انقلبا على القيادة وساهموا في شق البعث عموديا وافقيا الا ان الصورة الاكثر وضوحا للعلاقة بدأت عندما اصبح الاسد هو المؤثر الاول في صنع القرار
    ان هذا ( البعث ) الماسوني هو الذي شق البعث العروبي الحقيقي الذي ضحى بنفسه من اجل قضية الامة في وحدتها ونهوضها وهو ذاته الذي كان وزير دفاعه حافظ الاسد قد اعلن سقوط القنيطرة قبل سقوطها وهو نفس البعث الاستسلامي الذي قبل بالقرارين 242 و338 والذين يعترفان بالعدو الصهيوني وهو نفس البعث الذي جعل من حرب تشرين عام 1973 حرب تحريك لما يسميه السلام الدائم والعادل وهو هذا البعث الماسوني الذي منع الجيش العراقي من تحرير الجولان بل وطعن هذا الجيش وظل هذا البعث يصر على عدم تفعيل الجبهة الشرقية ويؤكد على عدم الانجرار الى معركة يختارها العدو الا باكتمال مقومات التحرير التي لم ولن تكتمل وهو البعث ذاته الذي دخل لبنان بالتنسيق مع الامريكان وبضوئهم الاخر لانقاذ القوى الانعزالية اللبنانية بعد ان حققت القوى الوطنية اللبنانية انتصاراتها وهو ذابح الفلسطينيين في تل الزعتر وبرج البراجنة وهو هذا البعث الماسوني الذي عادى قيادة البعث في العراق طيلة 35 وثلاثين عاما ابتدأت منذ اليوم الاول لثورة تموز وهونفسه الذي تعاون وتحالف مع نظام الشاه لزعزعة الاستفرار في العراق
    هذا البعث الماسوني هو البعث الذي استغل التقارب السوري العراقي وطيبة القيادة العراقية للتصدي لمؤامرة كامب ديفيد ولكنه كان يتامر من داخل القيادة ضمن تكتل محمد عايش العاني – عدناني الحمداني سيء الصيت والذي حاول ان يعيد الماسونية للعراق بعد ان سيطرت على بعث ابو سليمان وهذا البعث هو الذي هرول باتجاه اكثر الانظمة ارتباطا بالماسونية وهو نظام الملالي وتحالف معه في كل ما يسيء ويؤذي العراق فهذا البعث الماسوني في سوريا هو بعث مؤمن بالنسبة للماسونية الخمينية اما بعث صدام فهو بعث كافر. اما اصطفاف هذا البعث ضد اهله وناسه في العراق مع العدو الايراني وطعن جيش العراق من الخلف وتقديم كل اشكال الدعم العسكري واللوجستي والاقتصادي فهذا الاصطفاف والتحالف كان الشمس التي انارت الطريق لكل المخدوعين بهذا البعث الذي حاول تجيير حركة التحرر العربي باسم صمود سوريا التي لم تصمد. هذا البعث الماسوني هو نفسه الذي قطع مياه الفرات عن شعب العراق بل ووجه ضربة مؤذية للجهد العسكري العراقي ولصمود جيشه هي الاخطر عندما اوقف تصدير النفط عبر ميناء بانياس في وقت كانت الصهيونية تمد نظام الملالي بكل اسباب القوة ومكنته من نحقيق نجاحات على الارض وكان جيش العراق يمر في اصعب لحظات المواجهة
    انه نفس البعث الماسوني العروبي الذي احتضن كل الخونة الذين جاؤوا على ظهر الدبابات الامريكية وخلفها من جماعات الطرزان التي اعادت تنظيم نفسها فبي الاراضي السورية وحزب الدعوة وجماعة الحكيم والشيوعيين وكل سقط المتاع وهو نفس البعث الذي ظل جلال الطالباني يستخدم جوازه للمرور الى اسرائيل الى ما قبل شهور بل وهذا هو نفسه البعث الذي شارك عسكريا في العدوان الثلاثيني ضد شعب العراق وجيشه مقابل صفقة رخيصة لتصفية العماد ميشال عون في لبنان وهو وهو وهو
    هذا البعث الماسوني هو الذي تامر بشكل فعال وقدم المعلومات لغزو العراق وهو الذي وفر للخونة المكان الامن وحول سوريا الان الى ساحة للايرانيين وعملائهم اما بعد الاحتلال فسجل هذا البعث اسود في استقبال الخونة والتسويق لهم وفتح مقرات ومكاتب لهم وتقديم كل اشكال الدعم لحكومتهم العميلة وهونفسه البعث الذي صرح امينه العام بشار الاسد ان سوريا تطالب بتسليم 150 من اقطاب النظام السابق لمحاكمتهم في سوريا
    القائمة تطول ولكن نظرة بسيطة لاي منصف ذي عقل متفتح يدرك ان البعث الحقيقي هو البعث الذي قاد تجربة العراق طيلة 35 عاما وهو البعث الذي تعرض الى التامر والعدوان بكل اشكاله بالنيابة ومباشرة طيلة كل هذه السنين وهو البعث الذي يتم تصفية قيادته واغتيال امينه العام ورئيس جمهوريته الشرعي جهارا نهارا اما البعث المدجن بعث اللجنة العسكرية فهذا هو البعث الماسوني الذي يقصده المرادي وينضوي تحت لوائه كل بعثي يطبل ويزمر للقيادة السورية ويتمتع بالفروج الدمشقي في مستنقعات المخابرات السورية
    بعثنا الحقيقي هو بعث المقاومة العظيمة التي يقودها المجاهد عزة الدوري وهو بعث الفرسان في مقاومة وجيش العراق بعث القائد صدام حسين عليه السلام
    ARMY-PALESTINE
    ARMY-PALESTINE
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    ذكر المزاج : سنموت واقفين ولن نركع

    هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية Empty رد: هل هناك علاقة وارتباط بين سوريا و ايران و حزب الله والماسونية

    مُساهمة من طرف ARMY-PALESTINE الجمعة فبراير 19, 2010 12:36 pm

    المقال الثاني :




    حزب البعث كما أفهمه! ج2


    د نوري المرادي



    (ج 2)
    كما قلت في (ج1)، لم يكن الجواب الرسمي على رسالتنا سوى عموميات لا يفهم منها شيئا. غير أن السيد عزت الدوري، نشر شريطا صوتيا له، اعتبره الكادر جواب الرسالة، أكد فيه على رفض البعث لأي تفاوض أو مشاركة في مؤتمر بقيادة حكومة سوريا الرسمية، وتمسك بخيار المقاومة. لكن مضمون الرسالة كذبه الناطق باسم البعث، فاستهجن الناس التكذيب، لذا عاد الناطق ذاته وأعلن أن السيد عزت يعاني من مرض عضال قد يتسبب في وفاته. وحين تبين كذب المرض، عاد الناطق وأعلن أن عزت لم يعان من مرض ويزاول مهامه القيادية بصورة طبيعية. وكل هذا في ظرف أسبوع فقط. الأمر الذي عنى وجود تيار في البعث يريد مصالحة الأمريكان وحكومتهم على عكس تيار السيد عزت المقاوم، بل ويستهدف حياته أيضا.
    وفي الأحزاب وحيث تتسم الحياة الداخلية بالهرمية المطلقة، فالمفروض أن تتناسق رؤى وسياسات كل طبقات الهرم الحزبي طالماه يستق من فكر واحد. ما بالك والاختلاف أعلاه ليس في جزئيات إنما في توجه مضاد، عادة ما لا يُحل في الأحزاب الهرمية إلا بالإنشقاق أو التصفية. تلك العلة التي تعاني منها كل الأحزاب الهرمية. وهي علة تعود بنا إلى جذور الحركات السرية في العصر الحديث.
    ففي نهاية القرن التاسع عشر وبداية العشرين استحوذت حركتا الإشتراكية والماسونية على ساحة النشاط السياسي المتصاعد في العالم، والشرق الأوسط. والحركتان انفردتا، أو هكذا أفترض، بوضع نصوص دستورية خطية يحتكم إليها في عمل المنظمات وهما البرنامج السياسي والنظام الداخلي.
    ولا اختلاف كبير في النظام الداخلي للحركتين سوى أن عقوباته في الماسونية أشد. بينما الاختلاف ظاهر في البرنامج السياسي. فالاشتراكية تطور حتمي للمادية التاريخية ومبنية على قوانين الجدل وهي تنكر الله جهارا، ومريدوها علمانيون ملحدون، وتنشط على شكل خلايا ومنظمات مهنية جماهيرية، وتهدف إلى تحريك الجماهير جملة بانتفاضة قصد الوصول إلى سدة الحكم.
    والماسونية ظاهريا تنادي بأهداف الاشتراكية الإنسانية ذاتها، لكنها مجرد طقوس سرانية لحركة باطنية لا تستند إلى فلسفة. ونشطت اجتماعيا على شكل جمعيات خيرية ومدارس ومبرات أيتام. وباطنيا استهدفت رموز القوة مباشرة كالجيش ودار الملك، مما أصل لديها روح الانقلاب بما فيه العسكري. وهي روحانية الظاهر لا تنكر وجود الله، وتترك في مراحلها الأولى للمريد حرية التعبد. أما حقيقة إلحادها فتعرفها طبقاتها العليا من درجة "أستاذ" فما فوق. تلك الدرجات التي قد لا يصلها المريد خلال حياته. وقد جاء في أرجوزة لماسوني عربي في بداية القرن العشرين ما نصه:
    الخير كل الخير في هدم الجوامـــع والكنـائـس
    والشر كـــل الشر ما بين العمائــم والقــــلانس
    ما هم رجــال الله فيكـــم بل هم القــوم الأبالس
    يمشون بين ظهوركم تحت القلانس والطيالس
    أي أنه لا ينكر الله، بل هرطقة رجال الدين. الأمر الذي لخصه المفكر الماسوني المنشأ العلامة محمد عبد بقوله:
    وإنما دين أردت صلاحه أخاف بأن تقضي عليه العمائم
    وهذا التوجه، عززته الماسونية بمصطلح وردي وهو " الفتاة". فكونت جمعيات "تركيا الفتاة" و"مصر الفتاة" الخ. والفتاة تعني هنا الفتيـّـة، اللفظ الذي حورته أمريكا اليوم إلى: " الجديد" حيث هناك العراق الجديد وأفغانستان الجديد ،،الخ.
    وهنا، فلدينا حركة تشتمل على كل الأهداف النبيلة للاشتراكية الصاعدة، لكنها تستند إلى الإيمان بالله. لذا كانت البديل المعقول لاحتواء النشاط السياسي للشرق الأوسط تحديدا وأوربا عامة في بداية القرن الماضي. ومن هنا كان أكثر رواد النهضة العربية ماسون، كأمين الريحاني، إيليا الحاج، مكرم شاهين، جرجي زيدان، الياس منسي، إبراهيم اليازجي، جمال الدين الأفغاني (ارتد وسمموه)، محمد عبده (ارتد عنهم ونجا) اسكندر بارودي، خليل عارف، م ي البيطار، نعوم شقير، بشير رمضان، الياس فرزان، فارس بشارة، على المصري ،،الخ. وبعضهم يضيف اسم عبدالقادر الجزائري. وهذه الشخصيات لم تعتنق الماسونية تأمرا، ولا مساعدة لغرب أو صهيونية. بل على العكس قد أقر مجمع المحافل الماسونية في بروكسل عام 1866 أن التوراة مجموعة أكاذيب. قد التحق هؤلاء بالماسونية أما سحرا بأهدافها، أو محاولة لاحتوائها. الأمر الذي أججته حركة الاستشراق حين استهدفت سرا فصل الدولة عن الدين وإنهاء الدولة الإسلامية، إذ ركزت على التعريب وبعث الشعور القومي الذي أنهكته الحقبة العثمانية. وأشهر أبطال الاستشراق هو الضابط الفرنسي الماسوني السيد ماسنيون، الذي استعرب وعمل في بيروت والتف حوله الكثير من التلاميذ، واشهرهم أمين الريحاني الشخصية الأكثر تأثيرا روحيا على علي المصري وجرجي زيدان وميشيل عفلق وبيير الجميل وزكي الأرسوزي وغيرهم.
    وفي الجزء السراني من طقوس الطبقات العليا للماسونية، يظهر الإلحاد من أول كلمة وهي "البسملة" الماسونية التي تقول" المجد لمهندس الكون الأعظم ". ومهندس الكون تتراوح تفسيراته ما بين الشمس، أو رمز يشيرون إليه بأسماء سرية، أو وهو الأغلب المهندس البابلي القديم هرمس باني أهرام مصر التي يفترضوها الشكل الأرقى لتنظيم الكون. وإن كان من تأثير لهذا الاعتبار فإنه يوحد نفسيا بين كيان الإنسان والخالق وبالتالي فلا غضاضة من الإبدال بينهما، ليمهد إلى عبادة الفرد روحيا. الأمر الذي ستدعمه السرانية والتركيبة الهرمية الشديدة الانضباط للماسونية وتبعات القسم والارتداد عنه أو عند كشف الأسرار، لنجد أن رئيس المحفل يصبح شبه إله لما دونه في تركيبة الهرم التنظيمي، وهو الذي يفكر عن الجميع وهو المعصوم عن الخطأ، وهو المطلق الإرادة في رعاياه، وهو الفلتة لذلك الزمن، وهو الذي لا نص ولا دستور يجاريه.
    فإذا ذكرت أن شعاري الماسونية اللغويين هما:
    "السلام والمودة في وحدة الأعداد الهادئة" و "حرية، إخاء، مساواة " لتذكرنا حتما الشعارين "أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة" و "وحدة، حرية، اشتراكية". وإن عرفنا أن التركيبة الهرمية للماسونية هي: طالب، رفيق، أستاذ، أستاذ قدوس. وأن للماسونية تخصصات من قبيل الأمين العام ومسؤول الدفاع والحربية والمالية ومجلس قيادة للشورى، وأنها تستخدم الأسماء المستعارة وتقول بطاعة الأدنى إلى الأعلى والتنفيذ اللامشروط، وتجيز للمريد المراوغة حتى على الحقيقة في السلوك؛ إن ذكرنا كل هذا، فقد كونا فكرة ولو موجزة عن تأثير الماسونية على الأحزاب الهرمية الشيوعية على وجه العموم والقومية على وجه الخصوص، التي سيؤسسها لاحقا المفكرون أعلاه أو تابعوهم.
    وفي العقد الثاني من القرن العشرين تغير منهج الماسونية الاجتماعي والسياسي جذريا، بعوامل يمكن حصر المكشوف منها في:
    1 – انقلاب الماسونية على ذاتها وتصالحها مع الصهيونية. وهو ما اتضح من وعد بلفور الذي منحته الحكومة البريطانية الموجهة عادة من دوائر سرية ماسونية المنهج والهوى والانتماء. أي قد اعتنقت الماسونية طروحات وعود التوراة الخرافية.
    2 – نجاح الماسونية في تسريب الهرمية السياسية لواحد من مذاهب الإسلام الكبيرة وهو التشيع. حيث أصدر كاظم يزدي رسالته المشهورة 1915 التي أوجبت التقليد شرعا على الشيعة فحولت التشيع إلى خلايا تتبع مرجع، وهذا المرجع هو وعديد من أمثاله يتبعون مرجعا آخر، وهذا المرجع ومعه مجموعة يتبعون مرجعا وهكذا، حتى يصل الأمر إلى مرجع أعلى منزه عن الخطأ يفكر عن القطيع ويحلل لهم ويحرم ولا نص قرآني يوازي مقولاته، وله الحق بتفسير خارج المألوف للقرآن والمأثور، وهو آية مقدس السر والعلن،، الخ من مكنونات ألقاب العضاريط آيات هذا الزمان.
    3 – سقوط آخر خلافة إسلامية لتنتهي عمليا المرجعية الجامعة للإسلام، وإن كانت شكلية. وهذا السقوط تم على يد ضابط من محافل سالونيك الماسونية وهو السيد مصطفى كمال. وهذا أيضا يتزامن مع قيام دولة إلحادية في روسيا، فيلقي بظلاله على الوعي والنفوس.
    من هنا انحسر النشاط الماسوني بين المتنورين وانتقل آخرون من الماسونية إلى معاداتها علنا، مما أجبرها على الانزواء في المحافل جماهيريا. ولكن لتوجه نشاطها الأساس لكسب العسكر وتنظيم خلايا سرية فيه. وأول عسكر كسبته هو العسكر التركي، ثم فيما بعد جزء من العسكر الهندوباكستاني، لتستـأثر بالعسكر الباكستاني ما بعد الخمسينات.
    إنزوت الماسونية إلى المحافل أو ثكنات العسكر، وبقي الوعي الذي أصلته في المريدين. لذا كان تأثيرها حتى المباشر أحيانا لازال طاغيا على بعض التجمعات السياسية اليسارية والقومية التي نشأت لاحقا. ومن هنا، فتركيبة حزبي البعث والعربي الاشتراكي، وحزب الكتائب اللبنانية والحزب الشيوعي المصري، والحزب الشيوعي العراقي التي أسسها المتنورون العرب مثلا، لو دققنا في طريقة عملها سنراها تحمل أو تتلاقى أو توازي المنهج الماسوني في الهرمية. والاشتراكية العلمية والعلاقة مع موسكو أعادت قولبة المناحي الماسونية في الأحزاب اليسارية العربية. لكن نشطت الصهيونية بالمقابل في هذه الأحزاب، أما في الحزب الشيوعي العراقي، فقد كان النشاط اليهودي، أو قلها الصهيوني طاغيا فيه. حيث من بين 21 هم أعضاء اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي كان هناك 18 يهوديا بعضهم وطني وجلهم صهاينة. وكانت أغلب المكاتب المتخصصة بيد اليهود أصلا.
    والطابع الماسوني بقي واضحا على الأحزاب الأخرى، وعلى وجه الخصوص في تركيبة الكتائب اللبنانية وحزبي البعث والعربي الاشتراكي في العراق اللذين اتحدا فكونا حزب البعث الحالي.
    طبعا، وللتذكير، فهذه الأحزاب جميعا تعادي الماسونية لوقوفها مع اغتصاب فلسطين، ولا ترتبط بها مباشرة، إنما وعيها الماسوني الأساس بقي طاغيا فصار عداؤها للماسونية كعداء البروتستانت للكاثوليك، شديد ومتأصل، لكنه واحد الوعي والعبادة. فإن لخصنا مخلفات النفسية الماسونية في الأحزاب المعنية، فستكون: الإقصائية والتخوين؛ تأليه القائد؛ الصرامة أكثر من العسكر في معاقبة المخالف داخليا، المراوغة؛ الانتقامية عند التمكن.
    ولرب شيء من النفسية الشرقية يدعم هذا. فليس إقصائية الحزب الشيوعي العراقي بأقل من إقصائية البعث، وليس الإخوان المسلمين في العراق بأهون من غيرهم، ولا تقل عنهم أحزاب الشيعة في هذا. والبعث فوق هذا وذاك، كالشيوعي العراقي، نشأ في وسط شيعي وفي مدينتين – الناصريا والنجف، هن من بين أكبر المدن القائلة بالمظلومية.
    وكل من يقول بالمظلومية سيتصف باللاعهدة والنسيب والشعور عند الانتصار بإختيارية تفرز إقصائية فاشية دموية غالبا.
    وهكذا كان!
    ونحن هنا لا نتكلم عن الوطنية والخيانة، إنما عن التكوين النفسي وحسب.
    وعلى مقاس البعث، فاللاعهدة حعلته ينقلب على حليفه عبد الناصر، ويلغي قانون النفط رقم 80 بينما كان أحد الطامحين لإستقلال سياسة العراق النفطية. والبعث أصلا جاء بالتعاون مع السفارة الأمريكية في بغداد. وبموجب النسيب، فحين حكم البعث عام 1963 صمت الأذان وانبحت الحناجر بقصائد وأغان النسيب والعزة والقومية والفروسية وما إليه من البهرجة. والدموية التي أتاها الحرس القومي أضعاف ما أتته المقاومة الشعبية الشيوعية عام 1959. طبعا مع فارق أن المقاومة الشعبية حامت عن نظام وطني، بينما الحرس القومي حامي عن نظام انقلب على هذا النظام الوطني. وقد قال أحد قادة انقلاب 1963 وعلى إذاعة بغداد، بالحرف: " لا يهم أن يقتل ثلثي العراق ليبقى الثلث الأخير من الرفاق"، ولا أتذكر أهو منذر الونداوي قائد الحرس القومي، أم صالح مهدي عماش، أم على صالح السعدي الأمين العام لحزب البعث في العراق. وإن تذكرنا أن مجلس قيادة الثورة عشية الانقلاب كان من 13 عضوا كلهم شيعة ومن أخلص أتباع مرجع الشيعة المجرم المقبور محسن حكيم، فلابد ويفسر هذا مبعث الدموية وقتها.
    وحقيقة، وفي الخمسينات دخل إلى معترك البعث السياسي، فتى ورع التحزب، وهو صدام حسين، تعفف عن كل ما عدى الإخلاص لحزبه وتنفيذ ما يطلبه منه دون اعتراض. ناهيك عن حزم وقيادية مبكرين برزتا عنده جعلتاه يتخطى بسرعة خاطفة ما يعجز عنه غيره في الهرم التنظيمي للبعث.
    وسرعانما سقط حكم البعث، وحكم عبد السلام عارف في 19 تشرين 1963.
    لكن، سقوط البعث، عندي، تسبب في رجة سياسية شديدة في جميع الأحزاب العراقية. وإن كنت لست ضليعا بما كان يجري داخل الإخوان المسلمين أو حزب الدعوة الصغير وقتها، فداخل الحزب الشيوعي العراقي كان الصراع على أشده بين تيارات مرتدة وأخرى صهيونية وثالثة تنشد الاستقلالية حتى عن موسكو. وهو ما تتوج بتصفية التيار الصهيوني وظهر تيار يميني سمي وقتها بخط آب، ثم انفصل تيار يساري وطني هو القيادة المركزية.
    وانشق البعث إلى تيارين أحدهما يسار، وصار يسمى لاحقا بعث سوريا، وآخر يميني سمي لاحقا ببعث العراق، يكاد يقوده الأمين العام لحزب البعث ميشيل عفلق، وهذا الشاب صدام حسين، رغم أنه دون غيره من الكثير جدا من قيادات البعث درجة.
    والانشقاق أراه نتج عن تصارع تيارين، أحدهما الرعيل الأول الذي بقي مخلصا لتقاليده المبنية على وعيه الماسوني والمظلومياتي، وهو البعث اليسار. وتيار آخر وطني التوجه أنقلب على وعيه السابق وهو هذا الذي قاده عفلق وصدام حسين. ولا أظن اعتناق ميشيل عفلق الإسلام لاحقا، إلا إشارة جانبية على هجرانه الماضي بكل تفاصيله. ولا أظن أن هذا البعث كان سيستلم السلطة في العراق يوم 30 تموز 1968 ممن استلمها من عارف يوم 17 تموز 1968، (أي بعد أسبوعين فقط) لولا سرعة تصرف صدام حسين ذاته.
    وإذ أتجاوز التفاصيل هنا، فلسببين، الأول لأني أجهلها. وبالمناسبة فيوم أمس فقط، زارني مسؤول حزب البعث في اسكندنافيا، فسألته عن تركيبة حزب البعث الهرمية فشرحها، وهذه هي المرة الأولى التي أعلمها. ناهيك عن أن السيد صلاح المختار كتب عدة مقالات، عن الجواسيس المعادين للبعث فشملني بهم مثله، مثل السيد السامرائي (دجلة وحيد) الذي أعلن صراحة أني معاد للبعث وعميل عليه. الأمران الذي أشكرهما عليه، حيث برءاني، وهما البعثيان، مما كان ينسبه إلي المتعتيون حين أدافع عن الشهيد صدام والمقاومة.
    أما السبب الثاني والأهم لتجاوز العموميات، فلأنه تاريخ قرن مضى، نحن ملزمون الآن بمراجعة تبعاته واستخلاص العبرة من نتائجه وليس البحث في مفرداته. والنتائج هي محصلة المفردات أصلا.
    أقول، استلم بعث صدام - عفلق الحكم في العراق، وسار على نهج وطني صادق داخليا ودوليا، عكس البعث الآخر الذي تعهد كما يبدو بإنهاء حركة التحرر العربية وأن يعمل سرا سدا منيعا لحماية التحالف الماسوصهيوني الجديد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 07, 2024 3:11 pm