ممـلكـــة ميـــرون

لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين 32175b77914d249ceca6f7052b89c9fc

ادارة مملكة ميرون
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اوقات مفيدة
وتفتح لكم قلبها وابوابها
فاهلا بكم في رحاب مملكتنا
ايها الزائر الكريم لو احببت النضمام لمملكتنا؟
التسجيل من هنا
وان كنت متصفحا فاهلا بك في رحاب منتدانا

ادارة مملكة ميرون

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ممـلكـــة ميـــرون

لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين 32175b77914d249ceca6f7052b89c9fc

ادارة مملكة ميرون
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اوقات مفيدة
وتفتح لكم قلبها وابوابها
فاهلا بكم في رحاب مملكتنا
ايها الزائر الكريم لو احببت النضمام لمملكتنا؟
التسجيل من هنا
وان كنت متصفحا فاهلا بك في رحاب منتدانا

ادارة مملكة ميرون

ممـلكـــة ميـــرون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


,,,منتديات,,,اسلامية,,,اجتماعية,,,ثقافية,,,ادبية,,,تاريخية,,,تقنية,,, عامة,,,هادفة ,,,


+3
ميرو
القيصر
ميـــرون
7 مشترك

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف ميـــرون الأحد فبراير 01, 2009 2:36 pm



    لاجئة ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية

    ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مني أنا الموقعة أدناه ، أتحدث بصفتي الشخصية والاعتبارية ،


    كإنسانة

    وكمواطنة فلسطينية تم تهجيري من بلدي وأنا ما زلت أمنية في


    نفس أبي ، الذي تم تهجيره بالقوة في العام

    1948، وولدت وعمر عذابات والدي سنوات قلال، وأورثني


    منذ اليوم الأول ذاكرته المليئة بالغضب والحزن

    والشـوق إلـــى " ميرون " التي ولد فيها .

    أورثني بعد أن توفي في العام 1992 ، أرضه التي ورثها عن جدي ،

    وأرضه التي رواها بعرقه مترا مترا،

    وأشجار زيتونه التي ورثها عن جدي ،

    وأشجار زيتونه التي رعاها شجرة شجرة، وعرقا عرقا،

    كما أورثني حكاياته وتفاصيل طفولته شبابه وكهولته ،

    وترك لي في صندوق صغير مليئ بذكريات الوطن المغتصب

    ترك لي مزاجيته التي تكونت جراء مزاجية السياسات العربية


    والعالمية والمنظمات الدولية،

    فاغتال الإرث طفولتي ،

    وابتسامة سني الأولى ،

    وتشاؤما يصعب تجسيده ووصفه ،

    وغضبا يصعب كبحه ،

    وتأملا أرداني صمته ، فبت قليل الكلام والطعام ،

    مزدحما بالغربة المتوحشة ، وبالتوحش الغريب ، حتى بت في


    حاجة إلى تدجين ، ومن غربة إلى أخرى ، تعلمت كيف

    أحمل ما أورثني إياه أبي سرا ، حتى فاض السر بي ،


    واجتماعكم جزء من مسببات الفيضان .

    أيها المجتمعون لمناقشة ما ستفعلونه بي ، وبأرضي ، وبأمي


    أطال الله عمرها ، وبأخوتي وأولادهم، وبأخواتي

    وأولادهن ، وأصدقائي في شتى المعتقلات في فلسطين المحتلة


    وفي الأردن ، سوريا ولبنان وكل بلاد الشتات

    الفلسطيني وسنوات طوال من طعم الحنظل.

    أقول لكم وأنا بكامل قواي العقلية والروحية والعصبية والوطنية


    والإبداعية ، بكامل غربتي وشتاتي ولجوئي ،

    بكامل انتمائي لأي مكان أبيت فيه وأطعم فيه وأتحرك فيه ،

    بكامل ثقافتي الانسانية والعلمية والسياسية والأدبية والعسكرية


    والاقتصادية ،

    أقول لكم ، بأنني لم أخولكم ، ولم أوكلكم ، ولم أعطكم حق


    مناقشة مشكلة وجودي خارج الوطن ، ولهذا ، فإن كل

    قراراتكم ومناقشتاكم واتفاقاتكم ومعاهداتكم الخاصة بموضوع ما


    أسميتموه بقضية اللاجئين ، غير قانونية ولا شرعية

    ولا إنسانية ، وإنني وإخواني وأصدقائي غير ملزميين بها ،


    حتى ولو قررتم عودتي منذ الغد ، لأنكم غير مخولين

    من قبلي لمناقشة هذا ، فالعودة حق فردي كفلته كل القوانين


    والمنظمات والهيئات والقرارات الدولية ، وأنا وحدي ،

    وكأي فرد من أبناء الشعب الفلسطيني ، من يقرر العودة من


    عدمها ، من يمنحكم حق مناقشة موضوعي من عدمه ،

    من يفوضكم للتفاوض حوله من عدمه . وبما أنكم اجتمعتم دون


    توكيلكم ، فإنني غير ملزمة بما ستتوصلون إليه ،

    تنازلتم أم لم تتنازلوا عن حق العودة ، قبل شارون أو


    رفض حق العودة ، قررتم منح تعويضات أم لم

    تقرروا .

    إن حق عودتي حق مقدس في كل الشرائع والقوانين والأديان ،


    كما هو حقي في عدم العودة للعيش تحت احتلال لا

    يؤمن سوى بالدم والقتل والحرق .

    إنكم يا أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والمعالي والسعادة ،


    إلى آخر الألقاب التي حرمت منها ،

    إنكم حين تطرحون موضوع التعويض ،

    فإنكم تحفرون عميقا وبمعول حاد في الأخلاق الوطنية ،

    تفترضون الخيانة في شعبي وهو والله إنه لأمر عظيم . ولو


    تجاوزت هذا الحفر في المنظومة الأخلاقية العربية

    والفلسطينية ، فإن موضوع التعويض ليس بهذه البساطة التي


    تنظرون ،

    إنني لست شاة يضحّى بها يوم عيد ،

    أو تذبح على عتبات المعابد ،

    ولست شجرة منقطعة عن جذورها ،

    ولست قطعة أثرية في متحف ما ، تمت سرقتها وسيتم استرجاعها .


    اسمحوا لي أن أقول أن إن تعويضي تعجز عنه

    خزائنكم وميزانيات دولكم ،

    ليس لأن الأرض غالية ،

    وليس لأن الغربة دامية ،

    وليس لأن الشتات قاتل ،

    وليس لأن الحزن يشبه السل ،

    وليس لأن الوحدة معدية ،

    وليس لأن اللجوء كافر ،

    وليس لأن القلب مفجوع ،

    وليس لأن الفقد حرام ،

    وليس لأن الإحساس بالاضطهاد أصبح ورما سرطانيا ،

    وليس لأن الوقوف في المطارات وعلى الحدود يشبه وقوف بعير أجرب ،

    أو قنبلة موقوتة ،

    أو فيروسا نشطة ،

    وليس لأن اللجوء بات عند كثيرين سلوكا غير أخلاقي ،

    وبات لفظ اللاجئ كالعاهر ،

    وليس لأن الذل لله وحده فقط ،

    وليس لأن الليل في المخيمات كان طويلا جدا ،

    وإن النهار كان فاضحا جدا ،

    ليس لأنني حملت بطاقة تشهد بأنني لاجئة ،

    ووثيقة سفر تشهد بأني لاجئة ،

    ولهذا فصاحبها ممنوع من دخول القارات الخمس ،

    وليس لأنني بكيت حينما رأيت بطاقة طفل يرى النور والدنيا عند ولادته، هذا الطفل الرائع الجمال ، والتي اعترفوا

    بهه لاجئ !!

    ليس لأنني منعت من دراسة ما أتمناه في أكثر من تخصص في لجوئي رغم قرار الجامعة العربية الذي يقر بأن يعامل

    اللاجئ معاملة أهل البد الذي لجأ إليه ،

    وليس لأنه تم استغلالي بسبب اللامكان الذي أذهب إليه ،

    وليس لتحملي منن الناس ،

    وليس لأنني شاهدت الخيانات القريبة والبعيدة ،

    وليس لأنني شاهدت المؤامرات ،

    وليس لأنني حوصرت وأكلت عشب الأرض والقطط ،

    وليس لأن السكاكين تعبت من رقابي في صبرا وشاتيلا ودير


    ياسين وأربعين مذبحة أخرى ،

    ولكن لكل ما ذكرت .

    يتبع




    عدل سابقا من قبل ميـــرون في الخميس يونيو 18, 2009 10:36 pm عدل 3 مرات
    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف ميـــرون الأحد فبراير 01, 2009 2:46 pm


    ولكن لكل ما ذكرت .

    فهل تستطيعون يا سادتي تعويض أكثر من نصف قرن من العذاب والمطاردات والذبح والقهر

    والخوف والتوجس والليل الذي طوله بألف يوم مما تعدون ، والذي جنن ولا يزال خمسة ملايين

    نسمة ،

    وهل تستطيعون تعويض ستة أجيال عن التيه والتشرد والسجون والمعتقلات ، وهل تستطيعون

    تعويض شاب في حالة بسيطة في نظركم ، حين سمع فتاة تقول لصاحبتها التي أحبته في إحدى

    مقاهي بلد عربي : اتركيه فهو لاجئ فلسطيني ؟!!!

    أو إحساس طفل ارتبط معنى العيد لديه بدموع الأب والأم واستحضار البيادر والذكريات ،

    أو إحساس رب أسرة يجب أن يسرب معنى اللجوء لأسرته في الغربة المضاعفة ، وبأسلوب

    ثقافي حضاري مدني لا يربي عقدة للأطفال ؟!! .

    إنني أيها السادة ، ولا أظن بأنني تطاولت عليكم ، أشكركم جزيل الشكر على اجتماعكم ، وأثمن

    مساعيكم ، لكنني أناشدكم عدم مناقشة قضية عودتي إلى فلسطين ، لأنه حق مقدس ،

    لن أوكل أحدا لمناقشته بدلا عني ،

    ولن أخول أحدا للتحدث باسمي ، لسبب بسيط :

    أنتم تتحدثون عن عودتي إلى جزء بسيط من فلسطين ،

    أو تعويضي عن جزء أبسط من فلسطين ،

    وأنا أريد أن أعود إلى كل فلسطين ،

    لأدفن رفات أبي وجدتي وأعمامي الثلاثة الشهداء وأغلبية أبنائهم الشهداء في الأرض التي

    ولدوا فيها ،

    وتحت غيوم سمائهم ، حتى إذا ما أمطرت السماء تبللت عظامهم بالرضا وشكر الإله .

    وأنا أريد أن أعود إلى فلسطين ،

    كي تتعود أمي على مشاهدة بيتها القروي الجميل ، الذي لم تحتمل رؤيته حينما رأته عالصورة ،

    فأغمي عليها .

    إنني لم أعتد على أوطانكم يا سادتي ،

    فلي أوصافي التي أحملها غير وصف اللاجئ ،

    وحتى وطني الذي لم أره ، أريد أن أتعود عليه

    لم يسبق لي أن عشت في وطن طوال حياتي ،

    ولا أستطيع أن أتخيل إحساس مواطن في موطنه ،

    إنه في نظري يشبه العبادة ،

    مليء بالخشوع ،

    هناك أود أن أتعبد أكثر وأعبد الله أكثر ،

    أود أن أبرمج ألوان الحياة ،

    فاللجوء أحدث لي عمى في الألوان والأفكار والقيم والمبادئ ، وبت لا أصدق أحدا ..

    ربما اكتشفتم بأنني دخلت حلما أعجز عن تصور تفاصيله ،

    ليكن حلما ،

    ولتكن لا عقلانية ،

    وليكن هذيانا ،

    لكنه حق أنتم قررتموه بحبركم ،

    وبكامل قواكم العقلية والعصبية والسياسية ..

    إنني أشكركم مرة أخرى لأنكم تجتمعون لتصفية قضية فلسطين واللاجئين الفلسطينيين بالطرق

    السلمية ، بعد أن حاول كثيرون تصفيتها بالمذابح ، والحروب ، والحصار، والاقتتال ، والسجون

    ، والاغتيال ، والهجرة إلى دول القارات الخمس ، بينما أنتم تجتمعون والابتسامة تعلوا وجوهكم

    ، لأنكم علمتم وكما يبدو ، أن إبادة شعب أمر مستحيل ، فما بالكم بشعب لم تصل إليه فكرة

    تنظيم الأسرة ، لأنه يفهم تنظيمها على الشكل التالي :

    أن تنجب كل أم فلسطينية عددا من الأولاد والبنات يكفون لإنشاء تنظيم فلسطيني، بدلا من

    التنظيمات التي وضعها فخامة الرئيس بوش على قائمة الإرهاب ،

    أو إنشاء فريق كرة قدم ، بدلا من الرياضيين الفلسطينيين الذين قتلهم شارون ،

    أو تأهيل بنائين لإعادة البيوت التي دمرها شارون على رؤوس ساكنيها

    أو إنشاء فرقة فلكلورية فلسطينية بعدما سرق الصهاينة تراث فلسطين ،

    أو تأهيل عمال نظافة ، لتنظيف المساجد والكنائس من وسخ البنادق الصهيونية ، ومسح دماء

    الأطفال عن مدارسهم وحدائقهم ..

    إن الوطن يا أصحاب الجلالة والفخامة والمعالي بناسه وسكانه ، وليس بحفنة تراب ، وفلسطين

    ، والدولة الفلسطينية القادمة ، ستبقى ناقصة بدون سكانها جميعا ، أي بدون تطبيق حق العودة

    للاجئين ..

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا الموقعة على حبل مشنقتي يكفيني فخرا بأني فلسطينية

    العائدة الفلسطينية بإذن الله

    والطريق إلى فلسطين من فوهة بندقيه ...

    ميـــــــــــــرون



    يا غربتي... كيف صرت اليوم غريب



    وأنا الذي كنت منذ زمن من أهلي قريب



    يا دهر... إن العمر قد اقترب من المغيب



    وشمس بلادي عن عيوني لا تغيب



    ساهر في ليل الغربة أحلم بلقاء قريب



    وأن أجالس على ثرى بلادي كل حبيب



    يا غربتي... اسألي عن الحال أي لبيب



    فالغربة ليست بأمر يؤخذ بصدر رحيب



    إن ابن يهود جعل من حلمي شيء سليب



    وأرداني في سواد الغربة حتى المشيب



    يا غربتي... أعيديني إلى وطني الرحيب



    فضيق العيش فيك ليس بشيء عجيب



    دعوات مني في كل صلاة لرب منيب



    أن يجعل عودتي إلى الغالية أمر قريب



    وأن ينهي كوني في غير وطني شخص غريب



    يا غربتي...


    ****************


    تجديد لفكرة : (( لا للعبث بحق العودة من أي كان ))


    avatar
    القيصر
    مشرف المنتدى الاسلامي
    مشرف المنتدى الاسلامي


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    ذكر

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف القيصر السبت فبراير 07, 2009 4:18 pm


    كما أعلمك جيدا

    ميرون

    هو طرحك الرائع

    وفكرتك الدسمة.

    إلا أن السمّ القاتل يمكث حيث الدّسم

    فلن نقول إلا : ومن السموم الناقعات دواء

    لعلنا نصل إلى شيء من ههنا

    ونصعد تحت عنوان

    " لا للعبث بحق العودة من أين كان "

    إلا وأنني لن اتنازل عن حقي في العودة سأضيفها هنا

    وليكن شعارنا : لا للعبث بحق العودة

    من أيٍّ ومن أين كان "

    فتشمل الحجر والبشر والمكان والزمان

    وجزيل الشكر على الفكرة السامية

    وسنعود لكامل الاراضي والتراب الفلسطيني

    ولن نفرط بذرة تراب من حقنا في فلسطين الحبيبة

    حقنا في العودة حق مشروع

    ولن نتنازل عنه مهما كلفنا من تضحيات

    لك كل الشكر ملكتنا الرائعة

    على طروحاتك واهدافك اللا متهاونة ولا

    متهاودة

    لك التقدير والاحترام

    مع تحياتي

    القيصر


    لا عوده عن حق العوده

    لا والف لا... نقولها مدوية

    لا للعبث بحق العوده

    من اي كان

    avatar
    ميرو
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد


    ذكر

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف ميرو الأربعاء فبراير 11, 2009 1:32 am


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أختي العزيزة ميرون
    قرأت كل ما كتبته وأنا تائه العقل والجسد والروح
    أحسست بكلماتك الصادقة الطاهرة النبيلة
    تخترقني وتتغلغل في داخلي
    حتى أنها أخذت مكان الروح في الجسد
    لا تعلمينا كم زادتني تلك الكلمات
    قوة و عزيمة وإرادة
    لا تعلمينا كم زادتني تلك الكلمات
    عزا وفخرا وكرامة
    لا تعلمينا كم زادتني تلك الكلمات
    حب و إيمانا و صرامة
    ولكن بعد كل هذه الكلمات
    الصادقة الحزينة القاسية المخيفة الصامدة والقوية
    كل هذا ليس بجديد ؟ ؟ ؟ ؟
    ليس بجديد على إبنة الشهيد الشيخ أحمد ياسين
    ليس بجديد على إبنة الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي
    ليس بجديد على إبنة كل الفصائل المقاومة في فلسطين
    ليس بجديد على إبنة فلسطين العروبة فلسطين التصدي فلسطين المقاومة فلسطين ميرون
    بوركتي يا أختي وبوركت البطن التي حملتك
    أصبحتي وأصبح كل من سارى ومن يسير على دربك
    طلقة في بنادق الأبطال المقاومين
    وفي صدر العدو والطامعين
    وصداها يدوي في بيوت وأزقة وقصور ومجالس
    السادة والرؤساء والزعماء والملوك والقياصرى
    صداها سيصبح يوم ما
    إسمنتا لإعادة إعمار فلسطين
    سيصبح بلسما يداوي جروح المقاومينالأبطال
    سيصبح الدفئ والأمان للأطفال فلسطين
    وفي النهاية أريد ان أقول
    كلنا معك عرب و مسلمين واحرار
    كلنا معك كبارا وصغار ونساء
    فلنكن كلنا
    (( لاجيئين وطريقنا إلى الحرية من فوهة البندقية ))

    لكي منا كل ألحب والأحترام والتقدير

    بقلم : جميل أومو

    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف ميـــرون الأربعاء فبراير 11, 2009 1:11 pm



    لا والف لا للعبث بحق العودة من اين كان....

    لن تنراجع قيد انملة عن حقنا وحق اهلنا

    بالعودة الى وطنهم المشتاق لرائحة أكفهم

    المشتاق لعرق جبينهم

    المشتاق لصوت معاولهم في الارض

    المشتاق الى اهازيج موسم الزيتون

    المشتاق الة صورت مناجلهم في الحصاد

    ولن نساوم على حبة تراب من ارض فلسطين

    ولا عن حبة رمل واحدة من ارضك امنا الغالية

    ولن نتنازل عن حرف واحد من اسم فلسطين

    ولن تنعرف باسرائيل ما حينا

    لن نعترف لن نعترف باسرائيل

    اخي جميل

    ليس هناك قضية تؤرق كقضية اللاجئين الفلسطينيين،

    وليس هناك قضية فيها كبوات وغفوات

    مثل قضية اللاجئين الفلسطينيين.

    إنها قضية مُرهقة ومُنهكة، ويبدو أن العديد من السياسيين قد

    تعبوا منها وصارت تعرقل حساباتهم الخاصة، فصاروا يبحثون عن وسائل للتخلص منها لتفادي

    حلها حلا عادلا، وعندما تغفو عيون محترفي السياسة يصرخ الساهرون على قضيتهم، اللاجئون

    أولا ولا تنازل عن حقهم في العودة إلى وطنهم

    العودة حق لكل فلسطيني وكل لاجئ

    لن نتنازل عنه

    ولن نتخاذل يوما في الدفاع عنه

    ولن نساوم عليه

    انا عائدون

    لا عوده عن حق العوده

    لا والف لا... نقولها مدوية

    لا للعبث بحق العوده,,,,,,,,,,من اي كان

    اخي جميل

    لا استغرب منك هذا الاحساس و التاثر العميق

    الانسان الذي عانا ولا يزال يعاني

    مثلي ومثلك

    هو من يشعر ويتالم ويحس بمعاناة الشعوب

    اتمنى ان يعود كل لاجئ الى وطنه الاصلي

    واتمنا ان تتحرر بلادكم وتعودو انتم ايضا للجذور

    كم هي ماساتنا ومعاناتنا وحرماننا من اوطاننا

    التي تاهت بخضم سياسة القمع والارهاب

    كم اسعدنني مداخلتك

    وكم شرفني مرورك الكريم

    لك كل الود والتقدير

    لك الاحترام مع التحيات

    أنا الموقعة على حبل مشنقتي يكفيني فخرا بأني فلسطينية

    العائدة الفلسطينية بإذن الله



    والطريق إلى فلسطين من فوهة بندقيه ...





    عدل سابقا من قبل ميـــرون في الأربعاء مارس 25, 2009 1:34 pm عدل 3 مرات
    avatar
    عائدون
    المراقب العام


    ذكر

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف عائدون الأربعاء فبراير 11, 2009 7:20 pm

    بهدي هذه الكلماتي لكي انشاء الله بتعجبك باسل فلسطين
    رصاصة بـتــهــز الـســــــكـوت مـتـنــشـــنـه فـى قلـب الولـد
    الدور عـلـيـه عـلـشـان يمـوت برصاص كـتير مالهـوش عدد
    قــلــبـه نـــــزف حــــب و ايمـــان
    عـــــزه وكـــــرامـة مـش هــــــوان
    وكـــتـب بـــدمـه عـلـى الـمـكـان
    ان احـــــــــنـا اصــــحـــاب الــبــلــد


    كـان صـــوتــه أعـلـى مـن الـرصـاص وهـــو بـيـقــول أسمـعــوا
    يا ناس
    الحــــــــق محـــــتـاج جبارين محــــتـاج لـقـــوة تــرجــعــه

    كل اللى راح مايهمنيش كل الجراح ما تـهدنيش
    انا خــلاص قررت اعيش واسيبكوا اموات للابد


    نـده أصـــحـابـه وقــال لهـــم بـلاش تـخـــافـــوا وتهـــــــربــــــوا
    بـــُصــوا عــلــى عـــــيــون الــعَــدو وقــفــتـنــا بــس بــتــرعـــبــه
    ماننساش لازم حقنــــا مانـسبش شـبـر فى أرضـنـا
    وافتـكروا دايـما ربـنا واطلـبة مـنة الـمــدد
    دا احـــــــنا اصحاب البلد
    avatar
    عائدون
    المراقب العام


    ذكر

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف عائدون الأربعاء فبراير 11, 2009 7:26 pm



    يا شبلَ غزةَ

    يا بقايا الفاتحينْ

    مهما علا صوتُ الأنينْ

    سيظلُّ صوتُك شامخاً

    كالصامدينْ

    حتى متى يا أمتي تتخاذلين؟

    *****

    سحبُ المَنُونِ تسللتْ

    بين الدُخَانْ

    وقذائفُ اللهبِ الكئيبِ

    تغلغلت بين المآذنْ

    واندكَّ محرابٌ حزينْ

    في قلبِ غزةَ يشتكي

    للهِ ربِّ العالمينْ

    ويقول في صدق مُبينْ:

    المسلمون تنكروا للساجدين

    ورأوا بأعينهم لهيب الظالمين

    ينصب فوق رؤوسنا

    في كل حين

    وبقوا هنالك صامتين

    *****

    أطيارُ غزةَ تشتكي

    خُذلانَنَا

    ويموتُ فوق الغُصنِ

    عصفورٌ حزينْ

    فإلى متى يا أمتي تتخاذلين؟



    *****

    صخَبٌ هُنا..

    وهناك عِرضٌ مُستباحْ

    خُطَبٌ وتنديدٌ

    وشجبٌ أو صياحْ

    وهناكَ دمٌّ سالَ

    في كل البِطاحْ

    والأمةُ الخرساءُ

    لا تبغي الكفاح

    أقصى أمانيها قرارٌ مستكينْ

    يدعو اليهودَ الغاصبينْ

    للصبرِ حتى ندفنَ الموتى

    ونبحثِ عن قبورٍ

    للضحايا الآخرينْ



    ****

    يا شبلَ غزةَ

    لا تسل عن جيشنا

    ما عادَ يحيينا الأنين

    فالسيفُ مغلولٌ

    ونصلُ الرمحِ

    مكسورٌ حزينْ



    *****

    يا شبل غزة

    يا بقايا الفاتحين

    لا تستكين..

    فترابُ غزةَ

    ذلكَ الحرُّ الأمين

    أضحى جِناناً تُنْبِتَ
    مرحبا بهدي هذه القصيده الى الاخوت العزيزه ميرون



    العِزَّ المُبينَ

    سالت على ذراتهِ

    عبر السنين

    أنهار دمع الساجدينْ

    وروتْ سنابِلَهُ

    دماءُ الصامدينْ
    avatar
    عائدون
    المراقب العام


    ذكر

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف عائدون السبت فبراير 14, 2009 12:44 pm

    مرحبا زايك بهدي هذه الكلماتي الى ملكة ميرون


    لقد استيقظت فى الصباح على فراشى.......
    على ضوء الشمس.......
    وصوت امى الهادىء......
    ولكن اين انا......
    انا فى احضان وطنى.......
    بين عائلتى واصدقائى........
    واين هم.......
    اطفال فلسطين وكل اهلها.......
    انهم محاصرون فى وطنهم.......
    مفرقون عن اهاليهم واصدقائهم.......
    يصبحوا ويمسوا بين الاشلاء والجثث.........
    على ضوء النيران التى تحيط بهم من كل جانب.......
    وعلى صوت الصواريخ من جهة........
    والصراخ من جهة.......
    الصباح مائة شهيد......
    والليل مائتى شهيد واربع مائة جريح .......
    هنا دمر وهناك قصف......
    والاسرائليون يرسلون الصاروخ تلو الاخر........
    والغارة تليها عشرة.......
    وبين كل تلك الاصوات يرتقع صوت......
    يردد عبارة هى من اجمل العبارات........
    انها الشهادة.......
    فالكل ينتظر دوره فى طابور الموت.......
    وهو ات مهما تاخر او استعجله احد........
    لا اعرف كيف انهيها.....
    لكن لى طلب لكن من قرا هذه الخاطرة......
    ان يقرا الفاتحة لهم




    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف ميـــرون السبت فبراير 14, 2009 5:30 pm


    عائدون

    نورت مملكة ميرن

    كم اسعدنني مداخلاتك

    وكم شرفني مرورك الكريم

    لك كل الود والتقدير

    لك الاحترام مع التحيات

    أنا الموقعة على حبل مشنقتي يكفيني فخرا بأني فلسطينية

    العائدة الفلسطينية بإذن الله

    والطريق إلى فلسطين من فوهة بندقيه ...


    yassmina
    yassmina
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف yassmina الأربعاء فبراير 18, 2009 12:43 pm



    انه الالم الذي يعتري اللاجئ

    ينظر اليها من بعيد
    يشتاق للطيران
    يشتاق لرائحة الارض ولو لحين
    ولكن حكمو عليه بالانتظار
    رغم حكمهم بأنه لا فائدة
    وبحكمنا الانتظار واجب لاننا رغم انوف الجميع
    عائدون

    فلسطين هي الحضن الوحيد الذي يضمنا
    فلسطين هي الام الحنون التي تكفكف دمع ابنائها

    فلا تجعلونا تحزن وتذرف الدموع
    ولنبقى مثل أبانا الغالي
    همنا الاول القضيه
    فلسطين

    ميروووون


    كلام جميل ومن لم يعرفنا من قبل فاليعرف الان ......
    نحن شعب احرار
    قضيتنا واحده ,,,,وهمنا واحد
    نحن اسياد العالم ....نحن من يولد لدينا الشهيد
    نحن وليس غيرنا

    رحمك الله يا قائدنا ايها المناضل

    ابو عمار

    الذي على عهدك ماتفرق شعبك
    انت وفلسطين كنتم لنا الاب والام
    الذين يخافون على ابنائهم ويعملوا المستحيل
    حتى يروهم بأفضل حال
    بان نكون شعبا واحد في وطنن واحد
    هكذا رارادنا دائما القائد
    الحر ابو عمار
    رحمك الله وادخلك فسيح جناته

    وجميع الشهداء





    انا عائد ون

    لا عوده عن حق العوده



    لا والف لا... نقولها مدوية



    لا للعبث بحق العوده,,,,,,,,,,من اي كان


    حبي وتقديري

    مع تحياتي

    ياسمينة


    avatar
    ميرو
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد


    ذكر

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف ميرو الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:11 pm


    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحية ممزوجة برائحة دم طفل شهيد ودموع شيخ عجوز وصراخ إمرأة مغتصبة
    تحية مرارت قاسية على شعب ملئها معاناة ومأساة وجراح
    تحية كبرت وترعرعت .............. على سم سياسة القمع والإرهاب
    تحية كبرت وترعرعت ......................... بلا أب بلا أم بلا وطن
    تحية كبرت وترعرعت .......... في أحضان الظلم والجوع والخوف
    كتبت يومياتها بأحرف من نار وقلم من عذاب وأدضهاد
    لم لا وقد نمت في فراش التشرد وفي العراء كمتسول
    وغطائها كان ظلم وقسوة زمان الصمت الأسود
    كفاكم صمت يا من تقبعون وراء القاب ومناصب ومقاعد
    كفاكم صمت يا من تخجل منكم مواقعكم ومقاعدكم وشعوبكم
    الم يكفيكم ما جرى وما يجري وما سيجري بكم وبمقاعدكم ومناصبكم المسمومة
    إلى متى ستبقى قلوبكم وأعيونكم وعقولكم وقراراتكم سلع تباع على
    أرصفة شوارع وطرقات غزة الجريحة وفلسطين المصابة
    إلى متى سيكون ثمنها عيون الأطفال وقلوب أمهات و عقول المسنين
    إلى متى سنرى مساجد تقصف و كنائس تنتهك حرماتها ومدارس ومشافي تسوى بالأرض وبيوتا سكانها
    يستعملون كأهداف تدريب جندي إسرائيلي وصدور أطفال كملاذ أمن لرصاصة قناص متمكن
    وقصور قادتنا ملاهي ليلية لجنرالاتهم و قراراتنا نوطه موسيقية لألحان مدرعاتهم

    ميرون ..

    لم ولن تكن إلا كلمت وصوت ومقاومة تنبع من الضمير الحي للشارع العربي والإسلامي والعالم الحر
    لم ولن تكن إلا المنارة لكل إنسان يملك حق التعبير والدفاع عن حقوق الإنسانية عامة وعن فلسطين خاصة
    لنكن جميعا نساءا و أطفال وشيوخ و رجال و عرب و مسلمين مع مقولة
    طريقنا إلى الحرية ينطلق من فوهة البندقية

    بقلم :
    جميل أومــو

    avatar
    عائدون
    المراقب العام


    ذكر

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف عائدون الخميس مارس 12, 2009 10:02 pm

    مرحبا زايك شو اخبارك انا باسل من فلسطين بهدي هذه الكلماتي لكي مناسة عيد الام انا عائدون


    قال أحدهم لأخر:

    قال : ائتني بفؤادِ أمك يا فتى
    ولك الدراهمُ والجواهر والدررْ


    فمضى وأغرز خنجراً في صدرها
    والقلبُ أخرجهُ وعاد على الأثرْ

    لكنه من فرطِ سُرعته هوى
    فتدحرج القلبُ المُعَفَّرُ إذا عثرْ

    ناداه قلبُ الأمِ وهو مُعفَّـرٌ :
    ولدي ، حبيبي ، هل أصابك من ضررْ ؟

    فكأن هذا الصوتَ رُغْمَ حُنُوِّهِ
    غَضَبُ السماء على الوليد قد انهمرْ


    ورأى فظيع جنايةٍ لم يأتها
    أحدٌ سواهُ مُنْذُ تاريخِ البشرْ

    وارتد نحو القلبِ يغسلهُ بما
    فاضتْ به عيناهُ من سيلِ العِبرْ

    ويقول : يا قلبُ انتقم مني ولا
    تغفرْ ، فإن جريمتي لا تُغتفرْ

    وإذا رحمتَ فأنني أقضي انتحاراً
    مثلما يوضاس من قبلي انتحرْ

    واستلَّ خنجرهُ ليطعنَ صدرهُ
    طعناً سيبقى عبرةً لمن اعتبرْ


    ناداه قلبُ الأمِّ : كُفَّ يداً ولا
    تذبح فؤادي مــرتــيــن ِ عـــلـــى الأثـرْ



    أماه نارٌ أُشعلتْ في مهجتي
    من بعد فرقتكم ستذوي شعلتي

    أماه إنّي قد تركتُ ديـاركم
    رغماً عليَّ وليس طوع إرادتي

    أماه إنّي قد رجوت من الإلـ
    ـه بأنْ يعيد لقاءنا في بلدتي

    أماه يا ملكاً يطير طهـارةً
    أبغي وأرجو عنـد رجلك جنّتي

    أماه هل للنحل مثل كلامكمْ
    قطر الندى يا طيبهـا من لذّةِ

    أماه أذكر صبوتي وطفولتي
    في بيتنا ويداك تلمس وجنتي

    أماه إنْ تدري فقلبي قدْ أبى
    إلا المكوث بقربكم وبفرقتي

    أماه يـا...
    أماه يا...
    أماه يا...
    زهراً سأرشف طيبه في عودتي
    حنظلة الذي لا ظل له
    حنظلة الذي لا ظل له
    مشرف فلسطين جنة الله على الارض
    مشرف فلسطين جنة الله على الارض


    ذكر

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف حنظلة الذي لا ظل له الخميس مايو 28, 2009 2:24 am

    الأخت ميرون

    لمست الجرح ونكأته رغم أنه أبدا لا يندمل ولكن تعلوه أحيانا قشرةمن خثر

    نعم ميرون سنعود من فوهة بندقية من سبطانة مسدس من طلقة مدفع

    سأعود حتى لوكان الدرب جهنم ولا يمثلني إلا طوت طلقات من رشاش مقاتل

    سيدي ورئيسي وقدوتي وأمامي فارس عودة وكل طفل يحمل حجرا وكل إمرأة

    تلبس إبنها كفن الموت, بدلة لعرس يحضر في السماء هناك عند الله تزفه بدمعه

    ووردة

    ميرون تذكرين ونذكر أزقة المخيم وتختزلنا زواريب عين الحلوة وأسقف الزينكو

    ولأننا شعب عنيد ولم تستطع الغربة قتلنا بل صنعت منا ما يشبه الخوارق كنا دائما

    نخرج من جرحنا أكبر وأعمق ونبني ونصنع من الغيم والمستحيل بيوتا وحدائق

    ونعشق رغم كل الموت أزهار النرجس والياسمين والحبق والعصافير والأغنيات

    تنظر إلي ترى أناقتي وما من الممكن أن ألبسه من أنيق الثياب لكن فلتعلم أنه خلف

    كل ذلك فلسطين لا يستطيع المال أو العقارات أو الألبسة أن تنسيني وطني

    لأنه متجذر في داخلي مثبت لا يتزعزع .

    ميرون أنا حنظلة

    مواطن فلسطيني

    من سوريا

    من لبنان

    من الأردن

    من كل بقعة

    من بقاع الأرض

    أعلنها طلقة

    وأوقع بالدم

    أنا من كل

    أرض في فلسطين

    وكل من حولي

    نعلنها صرخة من دم

    طلقة من مدفع

    ونوقع حق عودتنا

    وكل من يحاول أن يمثل عكس إرادتنا نعلنه خارج وكل من يحاول أن يداهن

    على حسابنا نعلنه خارج .

    وإننا عائدون عائدون عائدون

    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty رد: لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين

    مُساهمة من طرف ميـــرون الخميس يونيو 18, 2009 11:18 pm


    أنا الموقعة على حبل مشنقتي يكفيني فخرا بأني فلسطينية

    العائدة الفلسطينية بإذن الله


    والطريق إلى فلسطين من فوهة بندقيه

    حنظلة

    لانني ما زلت ارفض اسم لاجئة

    فاصراري بالرفض

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    هو اصراري للعودة

    وان ارادوا ان ننسى فنحن نزداد تذكر

    ولدت حرا وترعرعت حرا

    عشت حرا وستموت حرا


    ودمت حرا ايها اللاجئ


    ولا باي ثمن نتنازل عن ذره تراب من ارض فلسطين الطهور

    شلت يد الجاني وخاب المعتدي

    في الوطن السليب خُلِقتُ صــامد

    وفي ظلام السجن وُلِدَتُ صــابر

    وفي سماء الغربة حَلَقتُ عائــد


    ومن رحم الأرض نهضتُ ثائــــر

    طالما هناك صبر و ايمان ,,, فالعودة اتية باذن الله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    هناك يا حنظلة

    على قمة جبل ميرون

    سنجري ونقطف اللوز والزعتر

    سنشم رائحة النرجس ونحصد القمح ونلم الدحنون ونسمح الحنون يغرد

    هناك على قمة جبل ميرون

    سنطل على دلاتةوكل بلادنا الحبية

    هناك على قمة جبل ميرون

    سنلتقي عاجلا ام اجلا

    إننا وللمرة الألف والمليون

    لا بل الملايين نقول

    لا وحق الضوء


    من هذا التراب الحر لن نفقد ذره

    إننا لن ننحني للنار

    والفولاذ يوما

    قيد شعرة

    حق العودة حق مشروع

    وطريقنا الى فلسطين من فوهة بندقية

    تحياتي لك حنظلة

    لاجئة انتظر العودة الى وطني

    الى كامل التراب الفلسطيني


    من النهر الى البحر

    ==>> العودة مسألة وقت <<==
    cleopatra2
    cleopatra2
    المشرفة العامة
    المشرفة العامة


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : مصري
    انثى المزاج : بالي وضميري مرتاحين والحمد لله

    لاجئ ... وطريقي إلى فلسطين من فوهة البندقية / ادخل ووقع على حق عودتك الى كامل فلسطين Empty نكبة فلسطين ليها نهايه

    مُساهمة من طرف cleopatra2 الأحد يوليو 12, 2009 11:26 am

    [color:98da=darkblue
    1. [color=blue]]b]]عند الحديث عن نكبة فلسطين والتهجير المخطط له والمنظم لأكثر من80% من فلسطيني الأرض المحتلة عام 1948، فإننا نتحدث عن اكبر مأساة وكارثة حصلت لأي شعب من شعوب الكون في النصف الثاني من هذا القرن فالاحتلال والتهجير كانا ثمرة نشاط عدائي للأيدلوجية العنصرية.
      في هذه الورقة ،سوف نتطرق إلى جزء صغير من المهجرين اللاجئين الفلسطينيين – مهجري الداخل .أي الذين هجرتهم العصابات الصهيونية وبعدها دولة إسرائيل إلى داخل الأرض المحتلة، وجنستهم بجنسيتها، إلا أنها لم تمنحهم كافة حقوقهم كما تنص الأعراف والمواثيق الدولية التي أقرت مبدا العودة ايضا.

      الجذور التاريخية لكارثة التهجير:
      يعتقد الجميع أن عملية تهجير الفلسطينيين من وطنهم بدأت مع اندلاع حرب 1948.إلا أن البحث والتنقيب في صفحات التاريخ الذي ضرب عليها الأعلام والفكر الصهيوني تعتيماً لم يعرف التاريخ الحديث مثله، يؤكد بأن التهجير كان بدأ فكرياً على الأقل، مع إصدارهرتزل لكتابه: توراة الصهيونية دولة إسرائيل. فمبدأ إقامة دولة يهودية في وطننا فلسطين كان معناه تهجير شعبنا بأكمله أو على الأقل غالبيته كما فعلت العصابات الصهيونية وبعدها كانت عام1905، عندما تامر الكولونياليون الصهاينة مع بعض الإقطاعيين من لبنان لشراء ارض من قرية المطلة في الجليل الاعلى، وتهجير الفلاحين الذين جبلوا بعرقهم ودمائهم
      وكان أحد المستوطنين الصهاينة قد كتب في حينه عن شدة تعلق الفلاحين بأراضيهم " لقد بكت حتى دوابهم "عندما اجبروا على الرحيل.
      وتشير الوثائق التاريخية ايضا ،إلى أن حوالي 70الف فلاح فلسطيني قد تم طردهم وهدم قراهم قبل اندلاع الحرب – الكارثة عام1984.أي قبل إقرار الجريمة نهائيا من قبل هيئة الأمم المتحدة ، بإقرار مبدا تقسيم وطننا فلسطين مناصفة مع المستعمرين الصهاينة.
      ومنذ إعلان الأمم المتحدة قرار التقسيم رقم 181 الصادر 29/11/1947، كان يسك في المنطقة التابعة للدولة اليهودية، حسب قرار التقسيم ما يزيد عن 234 ألف عربي في 219 قرية وأربع مدن هي حيفا، طبريا، صفد وبيسان. وقد هجر من هذه المنطقة، في الفترة الواقعة بين قرار التقسيم وشهر حزيران 1948، ما يزيد عن 239 ألف عربي، أخليت ودمرت 180 قرية عربية تماماً كما هجر سكان ثلاث مدن كبرى كلباً هي صفد، طبريا وبيسان، بينما بقي في مدينة حيفا 1950 فلسطينياً. وبالمقابل قامت المنظمات الصهيونية بتهجير ما يقارب 122 ألف عربي من المنطقة التابعة للدولة الفلسطينية، وأخليت 70 قرية تماماً من سكانها وهجر سكان ثلاث مدم تقريباً كلياً، كما هي يافا، وجنين، كما هجر جزء كبير من سكان مدينتي اللد والرملة.
      وعند ذكر نكبة مدينتي اللد والرملة، تعود بنا الذاكرة إلى ما كتبة إسحاق رابين في كتابة: بطاقة خدمة. فرابين هو الذي قاد العصابات الصهيونية لاحتلال المدينتين وتهجير أهلهما. فقد قال في كتابه، أنه بعد أن تم تجميع سكان المدينتين في مناطق محددة وتطويقها من كافة الجهات، سأل بن غوريون عمّا يجب أن يفعله بالفلسطينيين، بن غوريون من جهته لم يرد على رابين بالكلام، إنما اكتفى بالإشارة له بيده نحو الشرق. فهم رابين الإشارة وفتح الطريق نحو الشرق وبدأ الجنود بإطلاق النار من الجهات الأخرى وهكذا حصلت المجزرة وتمت عملية تهجير المدينتين.
      أما بن غوريون، أحد الذين خططوا وبرمجوا نكبتنا، فقد كتب في ملفاته الشخصية اسم "لجنة ترانسفير" بدل "الجنة الشؤون العربية" وكان مجمل ما تم طردهم من الفلسطينيين ما يزيد عن 726 فلسطيني، حسب إحصائيات الأمم المتحدة، وبقي منهم حوالي 156 ألفاً آخرين. منهم حوالي 40 ألف مهجر داخل الوطن حيث يتراوح عددهم اليوم أكثر من250 ألف مهجر، ويشكلون في بعض القرى التي لجأوا إليها نسبة 50% من السكان وأكثر.
      وللذين لا يعملون نقول، ونؤكد، أن التهجير قد استمر بعد الاحتلال وقيام الدولة، فقد تم تهجير أهالي قريتي كراد البقارة والغنامة عام 1949، وعندا أقر مجلس الأمن في حينه مبدأ إعادتهم وطالب إسرائيل الالتزام بذلك، أعادتهم إسرائيل إلى قراهم الأصلية، إلا أنها عادت وهجرتهم مرة أخرى علم 1953. وقد تم تهجير عرب النقب إلى مناطق السياج كما حددتها السلطات عام 1958. وتم تهجير عرب الملح بعد التوقيع على اتفاقية كامب ديفيد مع النظام المصري إلى وسط البلاد، الرملة، كفر قاسم، الطيبة وغيرها. واليوم ما زالت السلطات تهدد بتهجير قرية أبو متنان في النقب. ويمكن القول أن أخطر ما في التهجير هو التزوير المتعمد والمنهجي الذي رافق التهجير البشري. فيسمون التهجير "هروب العرب الجماعي". لا يكتفون بذلك بل يهجرون الأسماء أيضاً. الخالصة تحولت ل" كريات شمونة"، وبئر السبع تحول إلى قبر "بئر شيفع، وقبر سكينة بنت الحسين تحول إلى قبر "هسفتا هزكنا" (الجدة لعجوز) أراضي صفورية الكنعانية تحولت إلى حديقة وطنية، ومزار اليازور في وسط البلاد تحول إلى كتيس "شعري تسبون "،وقبر أبو هريرة تحول إلى "هراب جملئيل".
      إن الأعداد الضخمة لمهجري الداخل والخارج تثبت وبشكل لا يقبل الجدل زيف الادعاء الصهيوني الزاعم بان اللاجئين قد هاجروا تلبية لطلب زعمائهم وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار الفترة الزمنية القصيرة بين 1/12/1937 وحتى 1/6/1948، حيث اشتد نشاط المنظمات الصهيونية المسلحة بأحدث الأسلحة والتجهيزات العسكرية ضد السكان الفلسطينيين حيث انتهزت فرصة انسحاب القوات البريطانية فقامت بتنفيذ عشرات الخطط العسكرية التي جهزت مسبقا من اجل "تطهير" المنطقة المأهولة بالعرب من السكان قبل حلول موعد انتهاء الانتداب في 15/5/1948 . وقد واكبت هذه العملية حملات العنف والإرهاب والمجازر فقد تم تنفيذ حوالي 190 مجزرة قتل فيها 3000 أو اكثر من المدنيين وخاصة تلك التي مورست في شهر نيسان وأيار لسنة 1948 والتي شكلت أحد الأسباب الرئيسية لتهجير عرب فلسطين كما رافقت العمليات العسكرية سياسة الحرب النفسية من خلال تسريب أخبار المجازر على نطاق محل كي تصل أخبار القتل الجماعي والاغتصاب والهدم إلى آذان السكان الفلسطينيين وخاصة الريف الفلسطيني المحافظ وذلك كي تزرع في نفوس السكان حالة من الهلع والذعر ليقوموا بإخلاء قراهم حفاظا على أرواحهم ومتاعهم وأغراضهم وقد ساهمت الأخبار الصادرة من قبل المنظمات الصهيونية يشان المسالك المحددة التي يمكن للسكان إن يسلكوها للهروب في زيادة نسبة الهاربين من المجازر وهناك شهادات عديدة تؤكد إن معظم القرى العربية الحدودية كانت تحاصر من ثلاث جهات وتقصف لتفرض على السكان الهرب باتجاه الجهة الرابعة والتي غالبا ما كانت صوب لبنان، سوريا، أو الاردن.
      إن الادعاء الصهيوني، بان الفلسطينيين قد غادروا أراضيهم عام 1948 نزولا عند أوامر زعمائهم، يأتي ضمن الدعاية الصهيونية لتقويض التعاطف العالمي مع الشعب الفلسطيني المهجر .
      يقول الكاتب تسفي شيلوح : "إن كل ولد يعرف اليوم انه لولا الهرب الجماعي سنة 1948 لما كان لدولة إسرائيل، ولو حتى داخل حدود التقسيم التي حددتها الأمم المتحدة في 1948 أن تقوم فكيف إذن داخل حدود الهدنة الموسعة التي تحددت في نهاية حرب التحرير".
      أما الكونت برنادوت، مبعوث الأمم المتحدة لتقصي الحقائق، فقد تحرى حال قريتين معنيتين تعرضتا لهجوم المنظمات الصهيونية بدون أي تبرير واضطر السكان لإخلائهما ثم جرى تدميرهما، وهذا ما جاء في تقريره المقدم إلى جمعية العمومية، وقد حال دون وجود برنادوت في فلسطين دون تهجير أهالي قرية الفريديس، وهو الذي ساهم في إعداد مواد قرار 194، اقترح العودة، أو التعويض للذين لا يرغبون العودة، ونتيجة لموافقة هذه أقدمت العصابات الصهيونية على اغتياله في أيلول 1948، في القدس. وفي دراسة للبروفيسور إسررى المهدمة، يقول: "إن الحقيقة حول القرى العربية التي كانت موجودة عام 1948 ضمن نطاق الأراضي المقامة عليها دولة إسرائيل، تعد من أشد الأسرار صوناً في الحياة الإسرائيلية، فلا توجد نشرة أو كتاب أو كراس يتحدث عن عددها أو عن مواقعها، وهذا أمر مقصود من أجل أن تكون الأسطورة الرسمية المقبولة، المتحدثة عن " بلاد بلا سكان" قابلة للتعليم في المدارس ولروايتها للزوار والسياح".
      وبدوره، عرض البروفيسور شاحك قائمة بأسماء 385 قرية قامت إسرائيل بهدمها وإزالة جميع معالمها، من أصل 457 قرية كانت موجودة قبل عام 19 سنوات الأخيرة بدأت تتكشف الحقائق والوثائق العديدة من أرشيف الجيش الإسرائيلي، لتثبيت أن مئات المجازر قد ارتكبت وقتل فلسطينيين أبرياء بدم بارد.
      المحاضر اليهودي يسحاكي، وهو محاضر في جامعة بار آيلان وخبير في التاريخ العسكري ، نشر منذ ثلاث سنوات عن أكثر من عشرين مجزرة نفذت في قرى فلسطينية.
      حدثني يهودي عجوز كان قد اشترك في احتلال قرية الطنطورة الساحلية والتي اقترف المحتلون فيها مذبحة، أن من بين الذين جمعهم الجنود على البيادر كان طفلاً قدمت له أمه قطعة خبز مدهونة بلبنة، وما أن هم بأكلها حتى صوب أحد الجنود الرصاصة نحو قطعة الخبز واخترقت الرصاصة قطعة الخبز ودخلت فمه وخرجت من مؤخرة رأسه.
      ليس هناك أدنى شك في أن المذابح والمجازر التي ارتكبتها المنظمات الصهيونية جاءت ضمن خطة مبرمجة للتهجير. لقد نشر قبل سنوات مستند صادر عن قسم الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي في 6/1948، يحلل "أسباب خروج العرب من فلسطين" ويدحض بشكل قاطع الدعاية الصهيونية عندما يذكر الأسباب الستة لخروج العرب من فلسطين:.
      1. الأعمال العدائية اليهودية المباشرة على القرى والمدن العربية، وسقوط القرى والمدن المهمة، كان لها تأثير يساوي 55% من مجمل الأسباب التي أدت إلى الخروج.

      هدم 20 بيتاً على سكانها 60 شخصياً
      ذبح 12 رجلاً بدون أي سبب وأي مقاومة
      قتل وذبح أكثر من 80 شخصاً (جبل الخليل)
      قتل بالرصاص 12 شاباً أمام حشد من أهالي القرية المستسلمين (في الجليل)
      قتل 5 شباب بالرصاص (الجليل)
      جمع السكان واختير من بينهم 4 شباب قتلوا أمام الجميع رمياً بالرصاص
      قتل 56 رجلاً بعد ربطهم ورميهم في بئر، واغتصبت ثلاث نساء وفتاة عمرها 14 عاماً
      قتل 94 شخصاً جراء تدمير البيوت عليهم
      قتل 23 شخصاً وأخذت ساعاتهم من أيديهم
      قتل كل من لم يتمكن من الهرب
      احتلت وقتل 7 شباب وفر باقي السكان

      2. أعمال التنظيمات الإرهابية، مثل ألا يتسل وليجي، والتي عملت في منطقة يافا والجليل ووسط البلاد ومنطقة القدس ونفذت مذبحة دير ياسين، وكان لها من التأثير ما يساوي 15%.
      3. الهمس والتأثير النفسي، وله من الأثير بنسبة 2%.
      4. أوامر الإنذار والتحذير للسكان بإخلاء القرى وتركها لكي تتمكن القوات العربية من إعادتها، ولها من التأثير نسبة 5%.
      5. خوف عام وتشكك من مقدرة القوات العربية، وله من التأثير 11%.
      وحول ضخامة مشروع التهجير والطرد والتدمير بحق القرى الفلسطينية أثناء وبعد النكبة، يجب التنوية إلى أن منطقة الجليل والشمال قد نالت حصة الأسد من هذا المشروع .

      وعلى هذا، فالمحصلة هي انه من بين 229 قرية في الأقضية / تم هدم 162 قرية وثلاث مدن عربية.
      غني عن التذكير أن حكومة إسرائيل استمرت في سياسية طرد العرب من قراهم حتى بعد أن قامت المنظمات العسكرية الصهيونية بتثبيت سيطرتها واحتلالها لمجمل القرى والتجمعات العربية. قضية إقرث وكفر برعم التي ما زالت تتناقل في أروقة الكنيست بعد قرارات محكمة العدل العليا الإسرائيلية التي شكلت إدانة واضحة لأساليب الساسة الإسرائيليين تجاه السكان العرب الآمنين، تجسد عمق الرغبة الصهيونية – الإسرائيلية في "تطهير الأرض من سكانها العرب".
      وحتى بعد سنوات من إقامة دولة إسرائيل استمرت الحكومة الإسرائيلية بتضييق الخناق على بعض القرى التي لم تدمر أثناء النكبة، حيث قامت بطرد العديد من سكان القرى في سنة 1950، كسكان الغابسية في الشمال، وأعلنت القرية منطقة عسكرية مغلقة، وكذلك قرى عمقا، كفر عنان، صفورية والمجدل. والتهجير في النقب مازال حتى الآن.
      حتى أولئك الذين "هربوا ولم يطردوا بتأثير القصف الوحشي للقرى، قاموا بترك قراهم تحت تأثير القصف والتهديد والإشاعات حول المجازر في القرى المجاورة.. هربوا كإجراء مؤقت لحماية أنفسهم وعائلاتهم من ويلات الحرب ولم يشاكوا قط في العمليات العسكرية. ولم يخطط أي من المهجرين عملية هروبه وخروجه من قريته، حيث أن أكثر من 85% من الذين هربوا لسبب أو لأخر اتخذوا قرار الهروب خلال ساعات أو أيام قبل الحرب على أمل الرجوع بعد أيام وإلى أن تستقر الأوضاع، ولذا أبقوا كافة ممتلكاتهم كما هي.
      إلا أن السلطات الإسرائيلية كانت مستمرة في تنفيذ مخططاتها بشأن تثبيت عملية مسح القرى والبيوت عن بكرة أبيها، وتثبيت سيطرتها على الأراضي والقرى العربية من خلال تشريع القوانين والأنظمة الجائرة.
      الخطوات القانونية والميدانية والإسرائيلية تجاه المهجرين وقراهم:
      استمرت السلطات بعد استقرار الأحوال العسكرية في اتخاذ كل الإجراءات القانونية – التشريعية والميدانية – العملية لتثبيت واقع استيلائها على الأراضي والقرى العربية المهجرة، يدفعها إلى ذلك هاجس الخوف من عودة المهجرين العرب إلى قراهم. ومن أجل ذلك قامت السلطات الإسرائيلية بسن قوانين وأنظمة تتطرق بشكل غير مباشر للمهجرين وبشكل مباشر للأراضي والقرى المهجرة كما قامت بتفعيل أنظمة الطوارئ الانتدابية، كإغلاق المناطق عسكرياً، وعلى صعيد أخر قامت السلطات الإسرائيلية بتنفيذ خططها الميدانية بإقامة مئات المستوطنات اليهودية على الأراضي العربية ومن ثم تسريع عملية هدم القرى العربية في محاولة يائسة لشطبها من أذهان أبنائها ومن التاريخ.


      --------------------
      عزيزتي ميرون قلبي يحتج يثور ينكوي من اجلك ومن اجل اخرين ولكن لكل ظلم نهايه واراها تقترب عزيزتي رحمه الله من ظلم البشر

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 07, 2024 11:50 am