ممـلكـــة ميـــرون

مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر 32175b77914d249ceca6f7052b89c9fc

ادارة مملكة ميرون
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اوقات مفيدة
وتفتح لكم قلبها وابوابها
فاهلا بكم في رحاب مملكتنا
ايها الزائر الكريم لو احببت النضمام لمملكتنا؟
التسجيل من هنا
وان كنت متصفحا فاهلا بك في رحاب منتدانا

ادارة مملكة ميرون

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ممـلكـــة ميـــرون

مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر 32175b77914d249ceca6f7052b89c9fc

ادارة مملكة ميرون
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اوقات مفيدة
وتفتح لكم قلبها وابوابها
فاهلا بكم في رحاب مملكتنا
ايها الزائر الكريم لو احببت النضمام لمملكتنا؟
التسجيل من هنا
وان كنت متصفحا فاهلا بك في رحاب منتدانا

ادارة مملكة ميرون

ممـلكـــة ميـــرون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


,,,منتديات,,,اسلامية,,,اجتماعية,,,ثقافية,,,ادبية,,,تاريخية,,,تقنية,,, عامة,,,هادفة ,,,


2 مشترك

    مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر

    avatar
    ام حاتم
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر Empty مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر

    مُساهمة من طرف ام حاتم الجمعة نوفمبر 28, 2008 12:42 pm


    بالأمس أخرجت لنا البي بي سي صورة أكبر ملوك العرب وهو يحتسي الخمر مع بوش واليوم شيخ الازهر يصافح

    بيريز المجرم وكأن الطنطاوي لم يقرأ قوله تعالى: لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادّون من حادّ الله

    ورسوله...
    على أهل المصر الغيارى المطالبة باستقالة الطنطاوي ليكون عبرة لاولي الالباب

    مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    قدم الأمين العام لكتلة الإخوان في مجلس الشعب المصري (البرلمان) حمدي حسن بيانا عاجلا إلى رئيس مجلس

    الوزراء في مجلس الشعب المصري بشأن ما وصفه بـ "مصافحة حميمة" بين شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي

    والرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز، بكلتا يديه مصحوبة بابتسامة عريضة، في مؤتمر حوار الاديان الذي عقد في

    الامم المتحدة قبل أسبوعين.

    واعتبر حسن في بيانه البرلماني "ما حدث اهانة بالغة للشعب المصري والعربي والاسلامي، ولكل شهداء غزة

    المحاصرين الآن بفعل غلق اسرائيل لجميع المعابر".


    بينما طالب اقطاب العمل السياسي في مصر ورموز المعارضة بعزل شيخ الأزهر من منصبه، وطالب آخرون بتنظيم

    حملة شعبية تطالبه بالاستقالة، خاصة وأن المنصب الذي يجلس عليه لا يوجد له سن للتقاعد، وينتهي أما بوفاة

    صاحبه أو بقرار رئاسي.

    وأعلن عدد من النواب من كتلة الاخوان والمستقلين والمعارضة تضامنهم مع بيان حمدي حسن ضد مصافحة شيخ

    الأزهر لبيريز، ووعدوا بتصعيد الموقف إلى أبعد حد.

    وأكد حسن في بيانه أن "هذه المصافحة الحميمة جاءت في الوقت الذي يحاصر فيه أهالينا بقطاع بغزة، مصحوبةً

    بابتسامة مودة لا تخفى على المشاهد، مما سبَّب لي ولأغلب المصريين حالةً من الذهول والاشمئزاز، حيث كان من

    المنتظر من فضيلته أن يهُبَّ لنصرة المسلمين المُحاصَرين في غزة، وأن يقف على منبر الأزهر يحثُّ المسلمين على

    نصرة أهاليهم وإخوانهم في فلسطين، ويُشرف بنفسه على جمع التبرعات المادية والعينية، وأن يُسيِّر قوافل إغاثية

    يُشرف عليها بنفسه".

    وطالب النائبُ شيخَ الأزهر بالاعتذار لكل المسلمين عن هذه المصافحة المرفوضة وغير المقبولة، ليس فقط بالكلمات

    المعسولة، ولكن بالمواقف الجادة لنصرة القضية ونصرة أهالي فلسطين المحاصَرين.

    وأكد رئيس الكتلة البرلمانية للاخوان محمد الكتاتني أن "ما حدث يستلزم المحاكمة البرلمانية والشعبية البرلمانية

    ستتم هنا في البرلمان من خلال بيان حسن وتضامن بقية النواب حتي نواب الحزب الوطني لا يرضيهم أن يصدم شيخ

    الأزهر الشعوب العربية والاسلامية بمصافحته بيريز".

    ويدافع بعض الكتاب والمفكرين في مصر عما قام به شيخ الأزهر باعتباره جاء في إطار مؤتمر عالمي لحوار الأديان

    الذي يهدف إلى المبادرات الطيبة والتقارب بين الأديان، ويؤكد هؤلاء على ان الرسول التقى باليهود وصافحهم وعقد

    معهم العهود أكثر من مرة ويدعمون كلامهم بأن الدولة اليهودية لم تخرق عهدها مع مصر.


    لا أصدق الصورة

    ولكن النائب المستقل جمال زهران، وهو أستاذ في العلوم السياسية محسوب علي اليسار المصري، وناشط في دعم

    ومقاومة التطبيع، قال إنه لا يصدق الصورة التي بثتها الوكالات لشيخ الأزهر "يصافح الرجل الذي قتل واغتصب

    وشرد وأحرق ونكل باخوتنا في فلسطين، وفعل ما يستوجب محاكمته بتهمة ارتكاب جرائم حرب".

    وتساءل "كيف يفعلها من يجلس علي مقعد شيخ الأزهر، وهل كان من الممكن أن يفعلها أي شيخ فاضل ممن ينتمون

    إلى المؤسسة الأزهرية العريقة في المقاومة والتي لها باع طويل في مكافحة الاستعمار".

    وأضاف زهران أن "الأزهر الذي وقف علي منبر مسجده ذات يوم جمال عبد الناصر معلنا المقاومة والتحدي للعدوان

    الثلاثي، ومؤكدا علي ضرورة الصمود، ها هي الأيام تدور عليه، ويجلس علي مقعده الاكبر شيخ يسلم بحرارة علي

    رمز من رموز الاستعمار والوحشية وفي وقت يحاصر فيه غزة، ويمنع عنها الماء والكهرباء والغاز والاطعمة،

    ويموت فيها الاطفال والشيوخ وتجوع فيه النساء والشباب".

    واقترح القيادي بحزب العمل مجدي حسين إطلاق حملة شعبية لإقالة شيخ الأزهر قائلا لـ"العربية.نت" إنه لا يجد أي

    مبرر لشيخ الازهر سوى أنه ينفذ تعليمات السلطة، فهو أول شيخ للأزهر لا يراعي أصول منصبه، ويعلن أنه موظف

    وكما هو معرف فإن الموظف ينفذ التعليمات التي تأتيه من أعلى".

    وتوقع مجدي حسين أن يكون "شيخ الأزهر منفذا لتعليمات عليا، أمرته بأن يصافح بيريز بحرارة فصافحة بحرارة

    وبكلتا يديه".


    إهانة للمسلمين

    واعتبر رئيس حزب الكرامة والنائب الناصري حمدين صباحي صورة شيخ الأزهر مع شيمون بيريز بأنها أكبر إهانة

    للاسلام والمسلمين والأزهر الشريف.

    وقال إن الشيخ طنطاوي بمافعله يفقد الثقة عند المسلمين الذين يعرفون حقيقة بيريز "قاتل الأطفال ومغتصب

    فلسطين".

    واستطرد "عندما يتجرأ شيخ الازهر على موقعة وموقف أمته ينبغي عزله من منصبه، فالرجل يجلس على كرسي

    شيخ الأزهر وإذا لم يكن يعرف معنى هذا الكرسي سنخبره نحن، فالأمر لا يقبل فيه الاعتذار ولا التوضيح أو

    التبرير".

    وأضاف صباحي"طنطاوي لم يتصرف باعتباره شيخا للأزهر، بل كملحق في السفارة أو موظف في الخارجية تجبره

    الظروف عل الجلوس مع الاعداء، أو الكلام معهم، ولهذا اطالب بإسقاط شيخ الازهر عن منصبه ولن نسكت في مجلس

    الشعب عما فعل".


    مرحلة التطبيع الديني

    وقال رئيس لجنة مقاومة التطبيع والقيادي بحركة كفاية المهندس أحمد بهاء الدين شعبان إن "مصافحة شيخ الازهر


    لبيريز تعني انهيار آخر خيوط المناعة في وجه التطبيع، خاصة بعد أن سقطت الجامعة العربية هي الأخرى بموافقتها

    على دخول اسرائيل معها في الاتحاد من اجل المتوسط، بهذا ندخل مرحلة التطبيع الديني


    من جهته قال الأستاذ بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة عبد الصبور شاهين إن شيخ الأزهر أجل وأكبر من أن يرتكب

    مثل هذا الخطأ، ولا بد أن يعرف الشيخ مع من يتكلم ومع من يسلم ويتبادل وجهات النظر".

    **********
    اخواني واخواتي

    ما رايكم بهذا

    ان كان الامر حوار اديان فما دخل بيرز بالدين وهو الارهابي الصهيوني الم يجدو رجال دين يهود غيرة اللعنه على

    هكذا شيوخ الرسول لم يصافح من قتل مسلم او جوع طفل او حاصرشعب --=== قلت لكم من سابق المسالة ان

    امريكا قالت ايران هو العدو الجديد بدل السوفيات فهرع حتى شيوخنا يطرقون موده الصهاينة مجرمون الحرب الله

    يعميه الم يرى حصار غزة ========واطفال خدج قطعت عنهم الكهربا ========هناك امور

    كثيرة لابد ان نعيد النظر فيها منا من نسميهم شيوخ والله معانا ===

    هل من المعقول مجرم قانا1 يصافحه شيخ الازهر؟؟؟
    ياللعار يا للعار يا للعار
    avatar
    محمد سرحان
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    ذكر

    مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر Empty رد: مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر

    مُساهمة من طرف محمد سرحان الجمعة نوفمبر 28, 2008 5:16 pm

    الاخت ام حاتم

    اضم صوتى تعاضدا مع كل الاصوات الحره

    التى نددت بفعله هزا الموظف المغلوت على امره

    ولكن لاطاعه لمخلوق فى معصيه الخالق

    مازا سيجيب عندما يسئله "مالك يوم الدين "

    وهو رمز لاكبر هيئه دينيه

    قم ياعمر مكرم "وانظر من جاس على مقعدك

    الويل كل الويل لحب الدنيا والمناصي ،فانها تولد الجبن والنفاق

    مع احترامى البالغ لكل الاقلام الطاهره التى استنكرت ونددت

    وعلى راسهم الاخت ام حاتم

    تقبلى مرورى
    Anonymous
    زائر
    زائر


    مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر Empty رد: مصافحة حميمة بين شيخ الأزهر والرئيس الإسرائيلي تفجر أزمة بمصر

    مُساهمة من طرف زائر الجمعة نوفمبر 28, 2008 5:56 pm



    ولاتهنوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين

    اين العزة وعلو النفس

    يا شيخنا

    وردها على الله ان استطعت

    وانت العابد

    ذلك أن العابد لله تعالى ليس بالمستغَل المستعبَد الذليل المستكين

    ، ولكنه عالي النفس غير وضيع؛ فهو هادئ ولكنه

    أقوى من الزوابع العاصفة، متواضع ولكنه أعزُّ من الشم الرواسي،

    عالي النفس ولكنه يخفض جناحه لإخوانه

    المؤمنين؛ ينطبق عليه قوله تعالى:

    ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ

    أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ

    وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ


    وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

    (54)﴾ (المائدة).


    والعابد لله تعالى لا يطأطئ رأسه لأحد إلا الله، ولا ينحني إلا لخالقه سبحانه.. قال تعالى:

    ﴿فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ


    دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لأكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ

    وَلأدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ


    عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ﴾

    (آل عمران: من الآية 195)،

    فالعابد لله تعالى بالإسلام عزيز وبغيره ذليل، وهو


    بالله قويٌّ وبغيره ضعيف، وهو بالله غنيٌّ وبغيره فقير،

    وانظروا إلى عمر رضي الله عنه وهو يعلمنا هذه المعاني

    العظيمة: خرج عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى الشام ومعه

    أبو عبيدة بن الجراح فأتوا على مخاضة (طين)

    وعمر على ناقة؛ فنزل عنها وخلع خفَّيه فوضعهما على عاتقه

    وأخذ بزمام ناقته فخاض بها المخاضة؛ فقال أبو عبيدة:

    يا أمير المؤمنين، أأنت تفعل هذا؟ تخلع خفيك وتضعهما على عاتقك

    وتأخذ بزمام ناقتك وتخوض بها المخاضة؟ ما

    يسرني أن أهل البلد استشرفوك (رأوك)!!

    فقال عمر: أوه! لو يقل ذا غيرك أبا عبيدة جعلته نكالاً (أي عبرة) لأمة

    محمد صلى الله عليه سلم،

    إنا كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام، فمهما نطلب العزَّ بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله

    (صحيح)، وفي رواية له: يا أمير المؤمنين..

    تلقاك الجنود وبطارقة الشام وأنت على حالك هذه، فقال عمر: إنا قوم

    أعزنا الله بالإسلام فلن نبتغي العزَّ بغيره.

    والعابد لله تعالى عزيز غير ذليل؛ لأنه يعمل مع الله تعالى، وقيمة العبد إنما تكون من قيمة سيده؛


    لذلك نرى المنافقين

    يخضعون للكافرين ويركعون لهم، حتى ينالوا رضاهم، فيكتسبون العزة منهم،

    أما المؤمن العابد لله تعالى فإنما يخضع

    لربه، لينال رضاه ويرتفع قدره، والنتيجة هي أن المنافقين لم يحصلوا على عزة في الدنيا،

    ولم ينجوا من عذاب الله


    في الآخرة، أما المؤمنون العابدون فإنهم يحصلون على العزة في الدنيا ورضا الله في الآخرة

    وجواك الله خير الاخت ام حاتم

    وتقبلي مروري


    نضال هديب



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 07, 2024 2:51 pm