انظر كيف غزا القران قلوب الكافرون "مع زلك لم يؤنتوا به معامدين ومكابرين"؟
العرب اول الامر استقبلوا هزه المساله لا بازواقهم البيانيه ،ولا بمملكاتهم الطبيعيه ،
انما استقبلوا زلك بالانكار ان يكون محمد "صلى اللع عليه وسلم "هوالرسول
بدليل قوله تعالى(وقالوا لولا نزل هزا القران على رجل من القريتين عظيم)
ازن فلا اعتراض لهم على القران،والقران قد اخز بالبابهم،واخز بافكارهم،
وانما الخلاف فقط على فى:لمازا هزا الرسول بزات؟
ازن فقد نقلوا الموضوع عن اصله،الخلاف عندهم ليس على القران ،ولكن على من جاء على يده القران،
فنجدهم يرددون :::مره يقولون :سحر فنسالهم اهو سحر؟
فيقولون نعم سحر
فنقول لهم :المسحور،اله خيار مع الساحر ؟ازا اراد الساحر ان انسانا --
ايستطيع المسحور ان يتابى على زلك السحر ؟فازا قد سحر قوما ،فلمازا لم يسحركم ايها المخالفون ؟؟؟
ازن فى زلك نرد عليهم فى انه ليس بسحر ،ولو كان يسحر لسحركم انتم انفسكم ،
ومره يقولون "كهانه"
نقول قارنوا بين اسلوب الكهانه ،وسجع الكهانه،وسجع القران،
الا ان القران حين يعرض زلك ،يعرضه عرضا مدللا تدليلا تقنع به النفس الطبيعيه الصافيه،
(وما هو بقول شاعر قليلا ما تؤمنون )(ولا بقول كاهن قليلا ما تزكرون)
العرب اول الامر استقبلوا هزه المساله لا بازواقهم البيانيه ،ولا بمملكاتهم الطبيعيه ،
انما استقبلوا زلك بالانكار ان يكون محمد "صلى اللع عليه وسلم "هوالرسول
بدليل قوله تعالى(وقالوا لولا نزل هزا القران على رجل من القريتين عظيم)
ازن فلا اعتراض لهم على القران،والقران قد اخز بالبابهم،واخز بافكارهم،
وانما الخلاف فقط على فى:لمازا هزا الرسول بزات؟
ازن فقد نقلوا الموضوع عن اصله،الخلاف عندهم ليس على القران ،ولكن على من جاء على يده القران،
فنجدهم يرددون :::مره يقولون :سحر فنسالهم اهو سحر؟
فيقولون نعم سحر
فنقول لهم :المسحور،اله خيار مع الساحر ؟ازا اراد الساحر ان انسانا --
ايستطيع المسحور ان يتابى على زلك السحر ؟فازا قد سحر قوما ،فلمازا لم يسحركم ايها المخالفون ؟؟؟
ازن فى زلك نرد عليهم فى انه ليس بسحر ،ولو كان يسحر لسحركم انتم انفسكم ،
ومره يقولون "كهانه"
نقول قارنوا بين اسلوب الكهانه ،وسجع الكهانه،وسجع القران،
الا ان القران حين يعرض زلك ،يعرضه عرضا مدللا تدليلا تقنع به النفس الطبيعيه الصافيه،
(وما هو بقول شاعر قليلا ما تؤمنون )(ولا بقول كاهن قليلا ما تزكرون)