بسم الله الرحمن الرحيم
"قال تعالىفويل للمصلين "الزين هم عن صلاتهم ساهون "الزين هم يراءون"
وقال تعالىفمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعباده ربه احدا).
قال رسول الله (ص)"فى ما يرويه عن ربه قال:
"من عمل عملا واشرك فيه غيرى ،فهو للزى اشرك ،وانا منه براء":.
وقال صلى الله عليه وسلم ،"ان اخوفما اخاف عليكم الشرك الاصغر...قالوا :
يارسول الله وما الشرك الاصغر ؟قال:الرياء،
يقول الله عز وجل لهم :ازا جزى الناس باعمالهم :ازهبوا الى الزين كنتم تراءون
فى الدنيا هل تجدون عندهم خيرا؟!"
والرياء----مشتق من الرؤيه ؟
فالمرائى يرى الناس مايطلب به الحظوه عندهم وهو:اما للدنيا ،واما للدين واغلظه الرياء فى الدين:
وهو انواع:1-الرياء من جهه البدن كاظهار النحافه ،وتشعث الشعر،وخفض الصوت ،وزبول الشفتين
ليظهر للناس انه صائم،قائم،،يحظر الاخرى
2-الريا من جهه الزىكخفض الرأس ،
وابقا اثر السجود على الوجه ، ولبس الغليظ ،وترك الثواب مخرقا غير نظيف مرقعا ،
ولبس العمامه لتصرف اليه الاعين ...طلبا للمنزله عند اهل الصلاح ،
ومنهم من يطلب المنزل عندهل الصلاح ،وعند اهل الدنيا من الملوك والامراء معا ،
وهؤلاء يلبسون الاثواب الرقيقه التى تجعلهم مقبولين عند الفرقين .":
"قال تعالىفويل للمصلين "الزين هم عن صلاتهم ساهون "الزين هم يراءون"
وقال تعالىفمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعباده ربه احدا).
قال رسول الله (ص)"فى ما يرويه عن ربه قال:
"من عمل عملا واشرك فيه غيرى ،فهو للزى اشرك ،وانا منه براء":.
وقال صلى الله عليه وسلم ،"ان اخوفما اخاف عليكم الشرك الاصغر...قالوا :
يارسول الله وما الشرك الاصغر ؟قال:الرياء،
يقول الله عز وجل لهم :ازا جزى الناس باعمالهم :ازهبوا الى الزين كنتم تراءون
فى الدنيا هل تجدون عندهم خيرا؟!"
والرياء----مشتق من الرؤيه ؟
فالمرائى يرى الناس مايطلب به الحظوه عندهم وهو:اما للدنيا ،واما للدين واغلظه الرياء فى الدين:
وهو انواع:1-الرياء من جهه البدن كاظهار النحافه ،وتشعث الشعر،وخفض الصوت ،وزبول الشفتين
ليظهر للناس انه صائم،قائم،،يحظر الاخرى
2-الريا من جهه الزىكخفض الرأس ،
وابقا اثر السجود على الوجه ، ولبس الغليظ ،وترك الثواب مخرقا غير نظيف مرقعا ،
ولبس العمامه لتصرف اليه الاعين ...طلبا للمنزله عند اهل الصلاح ،
ومنهم من يطلب المنزل عندهل الصلاح ،وعند اهل الدنيا من الملوك والامراء معا ،
وهؤلاء يلبسون الاثواب الرقيقه التى تجعلهم مقبولين عند الفرقين .":