بسم الله الرحمن الرحيم
انها نظريه ..ولكن غير الفاهمين استقبلها على انها حقيقه .ومن هنا نشاء الخطاء .
وازا كان التابعون لدارون اولاهم الزين فندو ا نظريته ثانيا لمازا نتعب نحن انفسنا فى هزا .
الموضوع تعبا اقل ما يوصف به ...اننا نجعل دارون فى كفه ،وماقال الله الزى امنا به فى كفه اخرى؟
والرد البسيط النظرى ان نقوا لمن يفتن بهزه النظريه :اين العوامل التى اثرت فى القرد الاول
ليصبح انسانا ؟
لمازا تركت بقيه اخوته القرود على قرديتهم؟ ولمازا لم نلحظ قردا اخر يصيبه هزا الدور من الارتقاء حتى يصير
الى انسان؟وهب اننا سلسلنا الانسان عن قرد عن مازا ؟ومازا عن مازا ؟
ازن لا بد ان يوجد شىء ، وسنصل الى ...والشء الاول عن اى شىء ؟
والأجناس الاخرى من الحيوان ...الها اصل تعود اليه بحيث تجمعها سلسله واحده ؟
والنباتات وهى الكائن الحى الادنى ــ الها سلسله ايضا ؟بحيث نستطيع ان ننظمها .
فى سلك بحيث ننتهى الى اولها؟
ارتقت فى حلقات ...فان كان زلك فلمازا لانرى حلقه من حلقات الحيوان او حلقه من حلقات النبات ترتقى.
امام اعيننا الى النوع الأخر .. وقديما قيل مثل هزا الكلام ،ولكن بغير هزا الفهم على ان أخر شىء فى النبات
اول الحيوان وهو الأحساس ..ولكن ظل النبات نباتا والحيوان حيوانا.
فكزلك الحيوانات قد ترتقى فى بعض خصائصها ،
فتأخز شيئا من خواص الأنسان ،وهى القدرة على التقليد ، ولكن تظل حيوانات ، فلا ترتقى الى انسان ،
والدليل على زلك اننا مثلا حين نعلم القرد اى عمل فقد يستطيع ان يفعله فعلامبدئيا ، ولكن لايستطيع
هو ان يعلمه لجنسه . بل يظل قردا كما هو.
ووقوف حلقات الأشياء فى دوائرها يدل على انها حلقات قارة وليست متنقله .
انها نظريه ..ولكن غير الفاهمين استقبلها على انها حقيقه .ومن هنا نشاء الخطاء .
وازا كان التابعون لدارون اولاهم الزين فندو ا نظريته ثانيا لمازا نتعب نحن انفسنا فى هزا .
الموضوع تعبا اقل ما يوصف به ...اننا نجعل دارون فى كفه ،وماقال الله الزى امنا به فى كفه اخرى؟
والرد البسيط النظرى ان نقوا لمن يفتن بهزه النظريه :اين العوامل التى اثرت فى القرد الاول
ليصبح انسانا ؟
لمازا تركت بقيه اخوته القرود على قرديتهم؟ ولمازا لم نلحظ قردا اخر يصيبه هزا الدور من الارتقاء حتى يصير
الى انسان؟وهب اننا سلسلنا الانسان عن قرد عن مازا ؟ومازا عن مازا ؟
ازن لا بد ان يوجد شىء ، وسنصل الى ...والشء الاول عن اى شىء ؟
والأجناس الاخرى من الحيوان ...الها اصل تعود اليه بحيث تجمعها سلسله واحده ؟
والنباتات وهى الكائن الحى الادنى ــ الها سلسله ايضا ؟بحيث نستطيع ان ننظمها .
فى سلك بحيث ننتهى الى اولها؟
ارتقت فى حلقات ...فان كان زلك فلمازا لانرى حلقه من حلقات الحيوان او حلقه من حلقات النبات ترتقى.
امام اعيننا الى النوع الأخر .. وقديما قيل مثل هزا الكلام ،ولكن بغير هزا الفهم على ان أخر شىء فى النبات
اول الحيوان وهو الأحساس ..ولكن ظل النبات نباتا والحيوان حيوانا.
فكزلك الحيوانات قد ترتقى فى بعض خصائصها ،
فتأخز شيئا من خواص الأنسان ،وهى القدرة على التقليد ، ولكن تظل حيوانات ، فلا ترتقى الى انسان ،
والدليل على زلك اننا مثلا حين نعلم القرد اى عمل فقد يستطيع ان يفعله فعلامبدئيا ، ولكن لايستطيع
هو ان يعلمه لجنسه . بل يظل قردا كما هو.
ووقوف حلقات الأشياء فى دوائرها يدل على انها حلقات قارة وليست متنقله .