بسم الله الرحمن الرحيم
لو ان كل امر يتطلب تنفيزه ان تقف عند حكمته،وتقنع به فان زلك يفسد العبوديه الحقه،
انما العبوديه ان تاخز الامر من اللهيعد ان وثقته ،وان تثق تماما كل الثقه فى ان زلك احكم ما يوجه فى هزا الموضوع
وبعد زلك ازا اقبلت على الامر بهزه النيه ،تكون قد اخزت قمه العبوديه لله،
وبعد زلك قد يطلعك الله على اسرار احكامه،وتفيض عليك اشراقات ،
فالزين قالوا :حكمه الصلاه ،والصوم،والزكاه،هم قوم نفزوا الامر اولا،
ثم ادركوا فى نفوسهم مايعطيه هزا الامر من عطا ءات فى نفس الانسان،
فرض اركان الوضوءاربعه،غسل اليدينالى المرفقين،والوجه،ومسح الراس والقدمين،
فلما افتى الرجل فى هزه السنه،ادرك ان ه لابد ان يكون هناك حكمه،ولا شك ان الرسول "صلى الله عليه وسلم"
يعرف خواص الماء السائل الزى لالون له ولارائحه،
فحين ياخزه بيديه يرى انه لا لون له،وعندما يتمضمض يعرف انه لا طعم له،فازا استنشق يعلم انه لا رائحه له،
ازن فهو ماء صالح للوضوء،
ازن فلعل الاسباب واحكامها لاتاتى اولا قيل ان تنفز ،ولكن نفزه اولا
لو ان كل امر يتطلب تنفيزه ان تقف عند حكمته،وتقنع به فان زلك يفسد العبوديه الحقه،
انما العبوديه ان تاخز الامر من اللهيعد ان وثقته ،وان تثق تماما كل الثقه فى ان زلك احكم ما يوجه فى هزا الموضوع
وبعد زلك ازا اقبلت على الامر بهزه النيه ،تكون قد اخزت قمه العبوديه لله،
وبعد زلك قد يطلعك الله على اسرار احكامه،وتفيض عليك اشراقات ،
فالزين قالوا :حكمه الصلاه ،والصوم،والزكاه،هم قوم نفزوا الامر اولا،
ثم ادركوا فى نفوسهم مايعطيه هزا الامر من عطا ءات فى نفس الانسان،
فرض اركان الوضوءاربعه،غسل اليدينالى المرفقين،والوجه،ومسح الراس والقدمين،
فلما افتى الرجل فى هزه السنه،ادرك ان ه لابد ان يكون هناك حكمه،ولا شك ان الرسول "صلى الله عليه وسلم"
يعرف خواص الماء السائل الزى لالون له ولارائحه،
فحين ياخزه بيديه يرى انه لا لون له،وعندما يتمضمض يعرف انه لا طعم له،فازا استنشق يعلم انه لا رائحه له،
ازن فهو ماء صالح للوضوء،
ازن فلعل الاسباب واحكامها لاتاتى اولا قيل ان تنفز ،ولكن نفزه اولا