ماده هزا الوجود،ماده خيره ،عابده،مسيحه،خاضعه
ولزلك يوم ان تنحل اراده المريد عن مادته ،
تاتى مادته على طبيعتها(يوم تشهد عليهم السنتهم وايديهم وارجلهم بما كانوا يعملون)
لانه لم يعد له ولايه ،لان الولايه اصبحت لله بعد ان كانت لك انت الولايه على جوارحك
ولا تستطيع ان تعصيك،لان ولايتك مباشره عليها،
ويوم القيامه ليست لك ولايه عليها،ولزا شهدت عليك ،لان الولايه انعدمت،
وماده الكافر --مسبحه عابده خاضعه منفعله لارادته ،كافره فى انفعالها،لكنها مسبحه خاضعه لله فى مادتها،
فلا تقل روحيه وماديه ،فهزا كلام سطحى ،وليس كلاما علميا،
فالاشياء بطبيعه وجودها مسبحه عابده،ولزلك لاتوصف الماده وحدها ،ولاتوصف الروح وحدها،
انما الكلام عن النفس ،ومعنى النفس ان الروح تلتصق بالماده ثم ياتى الاختيار وغيره
ومن هنا ياتى الخلل
ولزلك يوم ان تنحل اراده المريد عن مادته ،
تاتى مادته على طبيعتها(يوم تشهد عليهم السنتهم وايديهم وارجلهم بما كانوا يعملون)
لانه لم يعد له ولايه ،لان الولايه اصبحت لله بعد ان كانت لك انت الولايه على جوارحك
ولا تستطيع ان تعصيك،لان ولايتك مباشره عليها،
ويوم القيامه ليست لك ولايه عليها،ولزا شهدت عليك ،لان الولايه انعدمت،
وماده الكافر --مسبحه عابده خاضعه منفعله لارادته ،كافره فى انفعالها،لكنها مسبحه خاضعه لله فى مادتها،
فلا تقل روحيه وماديه ،فهزا كلام سطحى ،وليس كلاما علميا،
فالاشياء بطبيعه وجودها مسبحه عابده،ولزلك لاتوصف الماده وحدها ،ولاتوصف الروح وحدها،
انما الكلام عن النفس ،ومعنى النفس ان الروح تلتصق بالماده ثم ياتى الاختيار وغيره
ومن هنا ياتى الخلل