ممـلكـــة ميـــرون

موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! 32175b77914d249ceca6f7052b89c9fc

ادارة مملكة ميرون
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اوقات مفيدة
وتفتح لكم قلبها وابوابها
فاهلا بكم في رحاب مملكتنا
ايها الزائر الكريم لو احببت النضمام لمملكتنا؟
التسجيل من هنا
وان كنت متصفحا فاهلا بك في رحاب منتدانا

ادارة مملكة ميرون

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ممـلكـــة ميـــرون

موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! 32175b77914d249ceca6f7052b89c9fc

ادارة مملكة ميرون
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء اوقات مفيدة
وتفتح لكم قلبها وابوابها
فاهلا بكم في رحاب مملكتنا
ايها الزائر الكريم لو احببت النضمام لمملكتنا؟
التسجيل من هنا
وان كنت متصفحا فاهلا بك في رحاب منتدانا

ادارة مملكة ميرون

ممـلكـــة ميـــرون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


,,,منتديات,,,اسلامية,,,اجتماعية,,,ثقافية,,,ادبية,,,تاريخية,,,تقنية,,, عامة,,,هادفة ,,,


2 مشترك

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! Empty موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    مُساهمة من طرف ميـــرون الخميس أبريل 03, 2008 2:34 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الله هو الاسم الذي انفرد به سبحانه وخص به نفسه، وجعله أو أسمائه وأضافها كلها إليه، ولم يضفه إلى اسم منها، فكل ما يرد بعده يكون نعتا له وصفة، وهو اسم يدل دلالة العلم على الإله الحق وهو يدل عليه دلالة جامعة لجميع الأسماء الإلهية الأحادية. هذا والاسم الله سبحانه مختص بخواص لم توجد في سائر أسماء الله تعالى :
    الخاصية الأولى : أنه إذا حذفت الألف من قولك الله بقى الباقي على صورة لله وهو مختص به سبحانه كما في قوله (ولله جنود السموات والأرض) وإن حذفت عن البقية اللام الأولى بقيت على له كما في قوله تعالى (له مقاليد السموات والأرض)، فإن حذفت اللام الباقية كانت البقية هي قولنا هو وهو أيضا يدل عليه سبحانه كما في قوله (قل هو الله أحد).
    الخاصية الثانية : الشهادة، لو أن الكافر قال (أشهد أن لا إله إلا الرحمن الرحيم) لم يخرج من الكفر، ولم يدخل الإسلام، وذلك يدل على اختصاص هذا الاسم بهذه الخاصية الشريفة.



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اسم مشتق من الرحمة، فالرحمن هو العطوف على عباده بالإيجاد أولا.. وبالهداية إلى الإيمان وأسباب السعادة ثانيا.. والإسعاد في الآخرة ثالثا والإنعام إلى النطر إلى وجهه الكريم رابعا، وقيل أن الله رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، في الدنيا يعم المؤمنين والكافرين، وفي الآخرة يختص بالمؤمنين.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    هو الظاهر بعز سلطانه الغني بذاته المتصرف في أوكوانه بصفاته، والملك هو المتصرف بالأمر والنهي، والمالك لكل شيء، وصاحب الملك والسلطان، والمستغني بذاته وصفاته وأفعاله عن غيره، المحتاج إليه كل من عداه يملك الحياة والموت والبعث والنشور، والملك الحقيقي لا يكون إلا لله وحده


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    هو الطاهر من العيوب والنقائص المنزه عن كل وصف يدركه حس وعن كل ما تحيط به العقول. وفي القرآن الكريم تسبح الملائكة وتقول (نحن نسبح بحمدك ونقدس لك)

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    لله هو السلام لأنه ناشر السلام بين الأنام ومانح السلامة في الدنيا والآخرة الذي سلمت ذاته القدسية من العيب وسلمت أفعاله من الشر، الذي سلم الخلق من ظلمه، المسلم على عباده في الجنة، والإسلام هو عنوان دين الله الخاتم (ورضيت لكم الإسلام دينا)

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    هو المؤمن الذي وحد نفسه بقوله (شهد الله أنه لا إله إلا هو). هو الذي يؤمن أولياءه والمؤمنون من عذابه، هو خالق وواهب الأمن والطمأنينة في القلوب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الهيمنة هي القيام على الشيء والرعاية له، والمهيمن هو الرقيب والشاهد والحافظ لكل شيء، المطلع على أفعال مخلوقاته، يعمل السرائر، يبصر الظواهر، هو المشرف على أعمال العباد، القائم على الوجود بالحفظ والإستيلاء

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    العزيز هو الذي يقل وجود مثله وتشتد الحاجة إليه ويصعب الوصول إليه، وإذا لم تجتمع هذه المعاني الثلاث لم يطلق عليه العزيز، كالشمس لا نظير لها والنفع عظيم منها والحاجة شديدة إليها، ولكن لا توصف بالعزة، لأنه لا يصعب الوصول إلى مشاهدتها.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    جبر ضد الكسر، وهو إصلاح الشيء بنوع من القهر، والجبار في حق الله تعالى هو الذي نتفذ مشيئته على سبيل الإجبار في كل أحد، ولا تنفذ فيه مشيئة أحد، ولا ينفذ أحد من مشيئته وأحكامه، وليس ذلك إلا لله.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    المتكبر ذو الكبرياء هو كمال الذات والوجود، والكبرياء والعظمة بمعنى واحد، فلا كبرياء سوى لله، هو المتفرد بالعظمة والكبرياء، المتعال عن صفات الخلق
    يتبع


    عدل سابقا من قبل ميرون في الأربعاء أبريل 16, 2008 9:02 am عدل 1 مرات
    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! Empty رد: موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    مُساهمة من طرف ميـــرون الخميس أبريل 03, 2008 5:53 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الخالق هو الموجد لكل الأشياء، المخترع لها على غير مثال سبق، والله خالق من حيث التقدير أولا، والبارئ للإيجاد وفق التقدير ثانيا، والمصور بعد الإيجاد ثالثا، ومثاله خلق الإنسان
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    البرئ هو خلوص الشيء من غيره، الله تعالى هو الذي خلق الخلق لا عن مثال، والبرئ أخص من الخلق، فخلق الله السموات والأرض، وبرأ الله آدم من طين، وقال بعض العلماء أن اسم البارئ يدعى إليه للسلامة من الآفات.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    المصور هو مبدع صور المخلوقات، ومزينها بحكمته ومعطي كل صورة، كذلك صور الله تعالى الناس في الأرحام أطوارا، وكما تعدد صور الأبدان تعدد صور الأخلاق والطباع
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الغفر والغفران : الستر، وكل شيء سترته فقد غفرته والغفار من أسمائه تعالى، وهي ستره للذنوب وعفوه عنها، وهو الذي أسبل الستر على الذنوب في الدنيا وتجاوز عن عقوبتها في الآخرة.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله هو الذي يقهر خلقه بسلطانه وقدرته رضوا أم كرهوا، قهر قلوب أحبابه للعكوف ببابه، قهر الروح فسخرها للجسد.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الهبة لها ركنان، أحدهما التملك والآخر بدون عوض، والوهاب هو المعطي، والوهاب من أسماء الله الحسنى، يعطي الحاجة بدون سؤال، ويبدأ بالعطية، والله كثير النعم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الرزاق هو معطي الرزق، ولا تقال إلا لله تعالى، والأرزاق نوعان، الأولى (ظاهرة) للأبدان كالأكل.. والأخرى (باطنة) للقلوب والنفوس كالمعارف والعلوم.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله سبحانه وتعالى الفتاح الذي بعنايته ينفتح كل معلق، وبهدايته ينكشف كل مشكل، يفتح الممالك لأنبيائه، ويرفع الحجاب عن قلوب أوليائه، ويفتح للعاصين أبواب مغفرته وأبواب الرزق للعباد، من بيده مفاتيح الغيب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    سبحانه العليم البالغ في العلم، فعلمه سابق على وجودها، لا تخفى عليه خافية، ظاهرة وباطنة، دقيقة وجليلة، أوله وآخره، ما تحته وعاقبته، عنده علم كل غيب، وعلم الساعة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الذي يقبض النفوس بقهر والأرواح لعدله، والأرزاق لحكمته، والقلوب بتخويفها من جلاله، والقبض نعمة من الله تعالى على عباده، فإذا قبض الأرزاق عن إنسان توجه بكليته لله يستعطفه، وإذا قبض القلوب فرت داعية في تفريج ما عندها، فهو القابض الباسط.
    يقول سبحانه: (ألم ترى إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا ثم قبضناه إلينا قبضا يسيرا)


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    هو اموسع الأرزاق لمن يشاء من عباده، وهو مبسط النفوس بالسرور والفرح، يبسط الرزق للأغنياء حتى لا يبقى فاقة ويقبضه حتى لا تبقى طاقة.
    يذكر اسم القابض والباسط معا ولا يوصف الله بالقبض دون البسط


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الخفض ضد الرفع، وهو الانكسار واللين، والله هو الخافض الذي يخفض بالإذلال أقواما.. ويخفض الباطل، والمذل لمن غضب عليه، ومسقط الدرجات لمن يستحق.
    وعلى المؤمن أن يخفض عنده إبليس وأهل المعاصي، وأن يخفض جناح الذل من الرحمة لوالديه والمؤمنين


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    لله سبحانه وتعالى هو الذي يرفع أوليائه بالنصر، ويرفع الصالحين بالتقريب، ويرفع الحق، ويرفع المؤمنين بالإسعاد، يرفع السموات بغير عمد، يرفع المؤمنين بعضهم فوق بعض درجات.
    يقول سبحانه (الذي رفع السموات بغير عمد ترونها)
    (وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل)
    (ورفعنا لك ذكرك)
    (ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات)


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله هو العزيز لأنه هو الغالب القوي الذي لا يغلب، وهو الذي يعز الأنبياء بالعصمة والنصر، ويعز الأولياء بالحفظ والوجاهة، يعز المطيع ولو كان فقيرا، ويرفع التقي ولو كان كان عبدا حبشيا
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الذل ما كان عن قهر، وذلك صنع الله تعالى، يعز من يشاء ويذل من يشاء، والله يذل الإنسان الجبار بالمرض أو بالشهوة أو بالاحتياج إلى سواه، وما أعز الله عبدا بمثل ما يذله على ذل نفسه، وما أذل الله عبدا بمثل ما يشغله بعز نفسه

    يتبع
    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! Empty رد: موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    مُساهمة من طرف ميـــرون الخميس أبريل 03, 2008 6:05 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله هو السميع، أي المتصف بالسمع لجميع الموجودات بدون حاسة، هو السميع لنداء المضطرين وحمد الحامدين، وخطرات القلوب وهواجس النفوس ومناجاة الضمائر، يسمع كل نجوى، لا يشغله نداء عن نداء ولا يمنعه إجابة دعاء عن دعاء

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    البصير هو الله تعالى، يبصر خائنة الأعين وما تخفي الصدور، الذي يشاهد الأشياء ظاهره وخافيها، البصير لجميع الموجودات دون حاسة أو آلة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الله الحكم هو صاحب الفصل بين الحق والباطل والمجازي كل نفس بما عملت، الذي يفصل بما شاء بين مخلوقاته، لا راد لقضائه، ولا معقب لحكمه، لا يقع في وعد ريب ولا في فعله عيب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    هو العدل الذي يعطي كل ذي حق حقه، لا يصدر منه إلا العدل، فهو المنزه عن الظلم والجور في أحكانه وأفعاله
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله هو اللطيف الذي اجتمع فيه الرفق في العقل، والعلم بدقائق الأمور، وإيصالها لمن قدرها له من خلقه. في القرآن الكريم وفي أغلب الأحيان يقترب اسم اللطيف باسم الخبير

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله هو الخبير الذي لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء، ولا تتحرك حركة ولا تسكن ساكنة في السموات أو في الأرض إلا ويعلم مستقرها ومستودعها، والفرق بين العليم والخبير أن الخبير يفيد العليم، والعليم إذا كان للخفايا الباطنة سمي خبيرا

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الحليم هو الذي لا يسارع بالعقوبة بل يتجاوز الزلات ويعفو عن السيئات، وتاخيره العقوبة عن بعض المستحقين ثم يعذبهم، وقد يتجاوز عنهم، وقد يعجل العقوبة لبعض منهم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله أعظم من كل عظيم، لأن العقول لا تصل إلى كنه صمديته، والأبصار لا تحيط بسرادقات عزته، وكم ما سوى الله فهو حقير بل كالعدم المحض،

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الغفور من الغفر وهو الستر، والله هو الغفور يغفر فضلا وإحسانا منه، مهما تكررت منك الإساءة، لا نقنط مجرم فإن الله هو غافر الذنب وقابل التوبة.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الشكور هو كثير الشكر، والله هو الذي يجازي على كثرة الطاعات، بكثير الخيرات، وشكره لعبده هي مغفرته له، ومن دلائل قبول الشكر من العبد الزيادة في النعمة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    العلي من أسماء التنزيه، فلا تدرك داته ولا تتصور صفاته أو إدراك كماله، والفرق بين العلي والمتعال أن العلي هو ليس فوقه شيء في الرتبة أو الحكم، والتعالي هو الذي جل عن إفك المفترين، والله سبحانه وتعالى هو الكامل بالإطلاق فكان أعلى من الكل

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الكبير هو العظيم، والله تعالى هو الكبير الذي كبر وعلا في ذاته وصفاته وأفعاله عن مشابهة مخلوقاته، هو صاحب كمال الذات الذي يرجع إلى شيئين، الأول : دوامه ازلا وأبدا، والثاني أن وجوده يصدر عنه وجود كل موجود.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    سبحانه وتعالى أنه حفيظ للأشياء بمعنى أولا: يعلم جملها وتفصيلها علما لا يتبدل بالزوال، ثانيا : حفظ الشيء من الزوال

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله المقيت بمعنى خالق الأوقات وموصلها إلا الأبدان الأطعمة، وللقلون المعرفة، وبذلك يتطابق مع إسم الرازق، ويزيد عنه أن المقيت بمعنى المسؤول عن الشيء بالقدرة والعلم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الحسيب في اللغة هو الذي له صفة الكمال، والحسيب من أسماء الله الحسنى بمعنى الذي يحاسب عباده على أعمالهم ومنه كفاية العباد وعليه الاعتماد، هو الذي له صفات الكمال والجلال والجمال


    يتبع
    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! Empty رد: موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    مُساهمة من طرف ميـــرون الخميس أبريل 03, 2008 6:17 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الجليل هو الله، بمعنى الغني والملك والتقدس والعلم والقدرة والعز والنزاهة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الفرق بين الكريم والسخي، فالسخي هو المعطي عند السؤال أن الكريم هو كثير الإحسان بدون طلب، والله سمى الكريم الذي لا يحوجك إلى السؤال، ولا يبالي من أعطى، هو الذي يعطي ما يشاء لمن يشاء وكيف يشاء بدون سؤال، يتبرع بالإحسان، ويكافئ بالثواب الجزيل العمل القليل

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الرقيب هو الله الحافظ، الذي لا يغيب عنه شيء، يرى أحوال العباد ويعلم أقوالهم، يعصي أعمالهم، يحيط بمكنونات سرائرهم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    المجيب في حق الله تعالى مقابلة الداعين بالإستجابة، وضرورة المضطرين بالكفاية، المنعم قبل النداء، قد يضيق الحال على العباد إبتلاء، رفعا لدرجاتهم بصبرهم وشكرهم في الصراء والضراء

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الواسع المطلق هو الله تبارك وتعالى، نعمة الله الواسعة نوعان : نعمة نفع والتي نراها من نعمة علينا، ونعمة دفع هي مادفعه الله عنا من أنواع البلاء، وهي نعمة مجهولة، وهي أتم من نعمة النفع

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الحكيم في حق الله تعالى بمعنى العليم بالأشياء وإيجادها على غاية الإحكام والإتقان والكمال، الخبير بحقائق الأمور ومعرفة أفضل المعلومات بأفضل العلوم
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله تعالى ودود يحب عباده ويحبونه، والودود بمعنى الأول : أن الله مودود في قلوبب أوليائه، والثاني : بمعنى الواد وبهذا يكون قريب من الرحمة والفرق بينهما أن الرحمة تستدعي مرحوم محتاج، والثالث : أن يحب الله أولياءه ويرضى عنهم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    المجيد هو الشرف وهو الكرم والسخاء، والمجيد في صفة الله تعالى يجمع معنى الجليل والوهاب، هو المجيد المتناهي في الشرف البالغ المنتهى في الكرم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الباعث في حق الله تعالى بعدة معاني.
    الأول: باعث الخلق يوم القيامة.
    الثاني: باعث الرسل إلى الخلق.
    الثالث: باعث همم عباده.
    الرابع: باعث المعونة والإغاثة لعباده عند العجز.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    إذا اعتبر العلم مطلقا فالله هو العليم، إذا أضيف إلى الأمور الباطنة فهو الخبير، وإذا أضيف إلى الأمور الظاهرة فهو الشهيد، والشهيد في حق العبد هي صفة لمن باع نفسه لربه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الحق هو الله الموجود حقيقة على وجه لا يقبل العدم ولا التغير، والكل منه وإليه، فالعبد إذا كان موجود فهو موجود إيجاد الله له، ولا وجود للوجود إلا به، ولك شيء هالك إلا وجه الله الكريم، الله الثابت الذي لا يزول، المحقق وجوده أزلا وأبدا، وتطلق كلمة الحق كذلك على القرآن، والعدل والإسلام والصدق

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوكيل من أسماء الله تعالى التي تفيض بالأنوار، فهو الكافي لمن توكل عليه، ومن استغنى به أغناه وأرضاه، والعبد إذا جمع الهداية إلى التوكل فقد جمع الإيمان كله

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    القوي - المتين : هذان الاسمان بينهما مشاركة، فالقوة على القدرة التامة، والمتانة تدل على شدة القوة، والله القوي صاحب القدرة التامة البالغة الكمال، والله المتين شديد القوة والقدرة، والله متم قدره وبالغ أمره
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    القوي - المتين : هذان الاسمان بينهما مشاركة، فالقوة على القدرة التامة، والمتانة تدل على شدة القوة، والله القوي صاحب القدرة التامة البالغة الكمال، والله المتين شديد القوة والقدرة، والله متم قدره وبالغ أمره

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الحميد المستحق للحمد والثناء، هو الحميد بحمده نفسه أزلا، وبحمد عباده له أبدا، هو مستوجب الحمد مستحقه، الذي يحمد على كل حال

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله المحصي أي الذي يعد ويحصي الأعمال يوم القيامة، هو بالظاهر بصير، و الباطن خبير

    يتبع
    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! Empty رد: موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    مُساهمة من طرف ميـــرون الخميس أبريل 03, 2008 7:01 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الآيات القرآنية قد جمعت بين اسمي المبدئ والمعيد، والله المبدئ الذي أنشأ الأشياء وابتدعها واخترعها ابتداء من غير سابق مثال، والمعيد هو الله الذي يفني الأشياء ثم يعيدها بأعياهنا ويعيد الخلق للحساب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الآيات القرآنية قد جمعت بين اسمي المبدئ والمعيد، والله المبدئ الذي أنشأ الأشياء وابتدعها واخترعها ابتداء من غير سابق مثال، والمعيد هو الله الذي يفني الأشياء ثم يعيدها بأعياهنا ويعيد الخلق للحساب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله المحيي الذي يحيي الأجسام بإيجاد الأرواح فيها، ويحيي الأرض بعد موتها، ويحيي القلوب بالمعرفة، والله المميت فهو مقدر الموت ولا مميت سواه.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله المحيي الذي يحيي الأجسام بإيجاد الأرواح فيها، ويحيي الأرض بعد موتها، ويحيي القلوب بالمعرفة، والله المميت فهو مقدر الموت ولا مميت سواه.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الباقي حيا بذاته أزلا وأبدا، ولك حي سواه ليس حيا بذاته إنما هو حي بمدد الحي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    القيوم هو الله القائم بنفسه مطلقا لا بغيره، وهو مع ذلك يقوم به كل موجود، ولا يتصور وجود شيء أو دوامه إلا به
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الواجد الذي لا يفتقر ولا يعوزه شيء، ويقدر على كل شيء ولا يستعصى على مطلوب

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الله الماجد من له الكمال المتناهي، هو الذي يعامل العباد بالكرم والجود، هو المغني

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله تعالى الواحد المتفرد في ذاته وصفاته وأفعاله، لا شريك له هو الذي يكفيك من الكل، والكل لا يكفيك من الواحد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله تعالى الواحد المتفرد في ذاته وصفاته وأفعاله، لا شريك له هو الذي يكفيك من الكل، والكل لا يكفيك من الواحد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الصمد الذي يقصد إليه في الشدائد والمهمات، هو صاحب الإغاثات عند الملمات، هو الذي يصمد إليه في الحوائج

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الله القادر المقتدر بمعنى القدرة، والمقتدر أبلغ، والله القادر الذي يقدر على إيجاد المعدوم وإعدام الموجود، أما المقتدر فهو الذي يقدر على إصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره فضلا منه وإحسانا

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله القادر المقتدر بمعنى القدرة، والمقتدر أبلغ، والله القادر الذي يقدر على إيجاد المعدوم وإعدام الموجود، أما المقتدر فهو الذي يقدر على إصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره فضلا منه وإحسانا

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله المقدم والمؤخر هو الذي يقدم من يشاء ويؤخر من يشاء عن بابه وجنابه، المقدم الذي قدم الأبرار، والمؤخر الذي أخر الفجار، من قربه فقد قدمه، ومن أبعده فقد أخره


    يتبع




    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! Empty رد: موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    مُساهمة من طرف ميـــرون الخميس أبريل 03, 2008 7:09 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الله المقدم والمؤخر هو الذي يقدم من يشاء ويؤخر من يشاء عن بابه وجنابه، المقدم الذي قدم الأبرار، والمؤخر الذي أخر الفجار، من قربه فقد قدمه، ومن أبعده فقد أخره

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الأول لكل ما سواه، المتقدم على ما عداه، لم يسبقه في الوجود شيء، والله الآخر الباقي سبحانه بعد فناء خلقه، الأبدي الباقي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الأول لكل ما سواه، المتقدم على ما عداه، لم يسبقه في الوجود شيء، والله الآخر الباقي سبحانه بعد فناء خلقه، الأبدي الباقي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









    الله الظاهر فلا يخفى على كل متأمل لكثرة دلائله بالأدلة العقلية والكونية، وهو الباطن المحتجب عن عيون خلقه وأن الأبصار لا تحيط به، حجب الكفار عن معرفته وحجب المؤمنين في الدنيا عن رؤيته

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الظاهر فلا يخفى على كل متأمل لكثرة دلائله بالأدلة العقلية والكونية، وهو الباطن المحتجب عن عيون خلقه وأن الأبصار لا تحيط به، حجب الكفار عن معرفته وحجب المؤمنين في الدنيا عن رؤيته

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الوالي مالك الأشياء جميعا المصرف فيها، هو الذي دبر أمور الخلق ووليها أي تولاها، فهو المتفرد بتدبيرها اولا المتكلف والمنفذ للتدبير بالتحقيق ثانيا، والقائم عليها بالإدانة والإبقاء ثالثا

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله المتعالي المترفع عن النقائص، وعن إحاطة العقول والأفكار، المستغني بوجوده عن جميع كائناته

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله البر الذي يحسن على السائلين بحسن عطائه في الدنيا فيما قسم من الصحة والقوة والمال وما هو خارج عن الحصر، وهو البر في الدين بالإيمان والطاعة وإعطاء وإعطاء الثواب على كل ذلك، ولا يقطع الإحسان بسبب العصيان


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله تعالى التواب الذي يتوب على عبده ويقبل توبته كثيرا ويعفو عن السيئات كثيرا، وما لم يتب الله على العبد لا يتوب العبد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    المنتقم في حق الله تعالى هو الذي يقصم ظهور الطغاة ويشدد العقوبة على العصاة، والانتقام أشد من العقوبة العاجلة التي لا تمكن لصاحبها الإمعان في المعصية

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله العفو الذي يمحو السيئات ويتجاوز عن المعاصي وهو قريب من إسم الغفور ولكنه أبلغ

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الرءوف والرأفة هي شدة الرحمة ونهاية الرحمة، ومن رحمته بعباده أن يصونهم عن موجبات عقوبته، وأن عصمته عن الزلة هي أبلغ في باب الرحمن من غفرانه المعصية

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الله الملك والمالك والمليك، ومالك الملك والملكوت هو المتصرف بما شاء كيف شاء، إيجاد وإعداما، إبقاء وإفناء، والمالك بمعنى القادر التام القدرة، والموجودات كلها مملكة واحدة فإنها وإن كانت كثيرة من جهة فهي له وحده من جهة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    هو المنفرد بصفات الجلال والكمال والعظمة، المختص بالإكرام والكرامة، فكل جلال له وكل كرامة منه، والجلال إشارة إلى التنزيه، والإكرام فيض منه على خلقه بالعطايا والمنح والآلاء والنعم

    يتبع


    ميـــرون
    ميـــرون
    المدير العام
    المدير العام


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : فلسطيني
    انثى

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! Empty رد: موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    مُساهمة من طرف ميـــرون الخميس أبريل 03, 2008 8:15 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله المقسط هو المقيم للعدل، العادل في الحكم، الذي ينتصف للمظلوم من الظالم، ويكمل عدله فيرضي الظالم بعد إرضاء المظلوم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الله الجامع الذي جمع الكمالات ذاتا ووصفا، وفعلا، هو الذي يجمع أجزاء الخلق بعد تفرقها عند الحشر والنشر، ويجمع قلوب أوليائه إلى شهود عظمته، وهو الجامع بين الأشكال والأمثال، وبين المختلفات والمتضادات

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الغني الذي لا يحتاج إلى شيء، المستغني عن كل ما سواه، المفتقر إليه كل ما عداه، والله المغني هو معطي الغنى والكفاية لعباده

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الغني الذي لا يحتاج إلى شيء، المستغني عن كل ما سواه، المفتقر إليه كل ما عداه، والله المغني هو معطي الغنى والكفاية لعباده

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله المانع الذي يمنع البلاء حفظا وعناية، ويمنع العطاء عمن يشاء ابتلاء أو حماية

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الضار النافع فلا ضر ولا نفع ولا شر ولا خير إلا وهو بإرادة الله تعالى، وهما وصفان إما في أحوال الدنيا فهو المغني والمفتقر، وإما في أحوال الدين فهو يهدي ويضل ويبعد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الضار النافع فلا ضر ولا نفع ولا شر ولا خير إلا وهو بإرادة الله تعالى، وهما وصفان إما في أحوال الدنيا فهو المغني والمفتقر، وإما في أحوال الدين فهو يهدي ويضل ويبعد
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله سبحانه هو النور الظاهر في نفسه بوجوده الذي لا يقبل العدم، المظهر لغيره بإخراجه من ظلمة العدم إلى نور الوجود، الذي نور الوجود بالشمس والقمر والنجوم، ونور القلوب بأنوار الكتب السماوية ونور قلوب الصادقين بتوحيده.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله سبحانه الهادي الذي تهوي القلوب إلى معرفته وطاعته، الذي يهدي المذنبين إلى التوبة، هو الذي هدى جميع المخلوقات إلى جلب مصالحها وجمع مضارها وإلى ما فيه صلاحهم في ينهم ودنياهم وجميع أمورهم.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله البديع في ذاته، لا يماثله أحد في صفاته ولا في حكم من أحكامه أو أمر من أوامره، فهو البديع المطلق الذي أبدع الخلق من غير مثال سابق

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله هو الباقي، هو الأول الذي لا ابتداء لوجوده، والآخر بلا إنتهاء

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    صف الله نفسه بأنه الوارث بحيث أن كل الأشياء صائرة إليه، وهو يرث الأرض ومن عليها وهو خير الوارثين، أي يبقى بعد فناء الكل

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله تعالى الرشيد المتصف بكمال الكمال، عظيم الحكمة، بالغ الرشاد، وهو الذي يرشد الخلق ويهديهم إلى ما فيه صلاحهم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الله الصبور إذا قابلته بالجفاف قابلك بالعطية والوفاء، وإذا عرضت عنه بالعصيان أقبل إليك بالغفران

    تمت بعون الله

    لا تنسوني من خالص دعائكم

    دمتم بخير

    ميرون
    cleopatra2
    cleopatra2
    المشرفة العامة
    المشرفة العامة


    علم الدولة : علم الدولة
    الجنسية : مصري
    انثى المزاج : بالي وضميري مرتاحين والحمد لله

    موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!! Empty رد: موسوعىة اسماء الله الحسنى بالصور!!!

    مُساهمة من طرف cleopatra2 السبت أغسطس 22, 2009 7:55 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 07, 2024 4:38 pm