[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأردن والبحرين الأقل اهتماماً بالإعلان
العرب ينفقون المليارات على صناعة الإعلانات
الإمارات تتبوأ المركز الأول عربياً في حجم الإنفاق الإعلاني وتحصد 37 بالمائة من سوق الاعلانات في الخليج.
دبي ـ احتفظت دولة الامارات بالمركز الاول للعام الثاني على التوالي في حجم الإنفاق الاعلاني خلال العام الماضي بنحو 1.3 مليار دولار (4.7 مليار درهم).
ووفق الاحصاءات الحديثة الصادرة عن المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية "بارك" ونشرتها صحيفة "الخليج" الاماراتية الصادرة السبت فإن الامارات احتفظت للعام الثاني على التوالي بموقع الصدارة في صناعة الاعلان بعدما انتزعته بقوة العام 2006 من السعودية التي ظلت لسنوات طويلة متفردة بصدارة الإنفاق الاعلاني في المنطقة العربية.
وقالت الدراسة ان حجم النمو الاعلاني في الامارات زاد على 21 بالمائة مقارنة بحجم الإنفاق خلال عام 2006 في حين جاءت السعودية في المركز الثاني بحجم إنفاق إعلاني بلغ 998 مليون دولار (3.6 مليار درهم) بزيادة 2 بالمائة مقارنة بالعام 2006.
وجاءت مصر في الترتيب الثالث بحجم إنفاق إعلاني بلغ نحو 934 مليون دولار خلال العام 2007 مقابل 765 مليون دولار خلال العام 2006 محققة بذلك نمواً يقدر بنحو 22 بالمائة في حجم الإنفاق الاعلاني.
وحلت الكويت في الترتيب الرابع بحجم إنفاق إعلاني بلغ 644 مليون دولار فيما جاءت قطر ولبنان وعُمان في المراكز الخامس والسادس والسابع على التَّوالي بحجم إنفاق إعلاني بلغ و292 و278 و171 مليون دولار على التَّوالي.
وجاءت الأردن والبحرين في المركزين الأخيرين بحجم إنفاق إعلاني لم يتعد 122 مليون دولار للاولى و110 ملايين دولار للثانية.
وتوقع رئيس الجمعية الدولية للإعلان في دبي سامي رفول استمرار معدلات النمو في الإنفاق الاعلاني في دولة الامارات والمنطقة بشكل عام خلال السنوات المقبلة مدفوعة بالأداء الاقتصادي الجيِّد مشيراً الى ان حصة الامارات من الاعلانات في الخليج 37 بالمائة تلتها السعودية بنسبة 32 بالمائة.
القيصر
الأردن والبحرين الأقل اهتماماً بالإعلان
العرب ينفقون المليارات على صناعة الإعلانات
الإمارات تتبوأ المركز الأول عربياً في حجم الإنفاق الإعلاني وتحصد 37 بالمائة من سوق الاعلانات في الخليج.
دبي ـ احتفظت دولة الامارات بالمركز الاول للعام الثاني على التوالي في حجم الإنفاق الاعلاني خلال العام الماضي بنحو 1.3 مليار دولار (4.7 مليار درهم).
ووفق الاحصاءات الحديثة الصادرة عن المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية "بارك" ونشرتها صحيفة "الخليج" الاماراتية الصادرة السبت فإن الامارات احتفظت للعام الثاني على التوالي بموقع الصدارة في صناعة الاعلان بعدما انتزعته بقوة العام 2006 من السعودية التي ظلت لسنوات طويلة متفردة بصدارة الإنفاق الاعلاني في المنطقة العربية.
وقالت الدراسة ان حجم النمو الاعلاني في الامارات زاد على 21 بالمائة مقارنة بحجم الإنفاق خلال عام 2006 في حين جاءت السعودية في المركز الثاني بحجم إنفاق إعلاني بلغ 998 مليون دولار (3.6 مليار درهم) بزيادة 2 بالمائة مقارنة بالعام 2006.
وجاءت مصر في الترتيب الثالث بحجم إنفاق إعلاني بلغ نحو 934 مليون دولار خلال العام 2007 مقابل 765 مليون دولار خلال العام 2006 محققة بذلك نمواً يقدر بنحو 22 بالمائة في حجم الإنفاق الاعلاني.
وحلت الكويت في الترتيب الرابع بحجم إنفاق إعلاني بلغ 644 مليون دولار فيما جاءت قطر ولبنان وعُمان في المراكز الخامس والسادس والسابع على التَّوالي بحجم إنفاق إعلاني بلغ و292 و278 و171 مليون دولار على التَّوالي.
وجاءت الأردن والبحرين في المركزين الأخيرين بحجم إنفاق إعلاني لم يتعد 122 مليون دولار للاولى و110 ملايين دولار للثانية.
وتوقع رئيس الجمعية الدولية للإعلان في دبي سامي رفول استمرار معدلات النمو في الإنفاق الاعلاني في دولة الامارات والمنطقة بشكل عام خلال السنوات المقبلة مدفوعة بالأداء الاقتصادي الجيِّد مشيراً الى ان حصة الامارات من الاعلانات في الخليج 37 بالمائة تلتها السعودية بنسبة 32 بالمائة.
القيصر